دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

باتت إدارة الجودة ركيزة أساسية داخل المؤسسات الصحية بل وهي ما يتمحور عليها كافة أقسام الإدارة الأخرى داخل هذه المنشآت الطبية، لما لتلك الإدارة من أثر على جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى والعاملين بالقطاع الصحي وبالتالي على أفراد هذا المجتمع ككل، ولذلك فإن أسواق العمل الإقليمية والدولية في تعطش دائم للمتخصصين في إدارة جودة الرعاية الصحية تبحث عن حاملي الدرجات الجامعية العليا فيه بشرط أن يكون هؤلاء الخبراء حاصلين على شهادة جامعية معترف بها إقليميا ودوليا، ولذلك أعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين ترغب في الالتحاق بدراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر.

دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فالجامعات المصرية الدولية العريقة ذات الترتيب المتقدم في كافة التصنيفات الدولية لجامعات العالم تطرح برنامج إدارة جودة الرعاية الصحية بمعايير الجودة العالمية وبأفضل مستوى دراسي دامجة المناهج الأكاديمية مع التطبيقية معا لتمنح الطالب الملتحق بها كافة التفاصيل الدقيقة والمتكاملة حول هذا التخصص الحيوي مع الخبرة المهنية نتيجة التدريب العملي والمتوافر في هذه الدراسة في ميادين العمل وداخل المستشفيات الحكومية المصرية الكبرى، وبذلك يكون الطالب مستعدا للانطلاق بقوة في أسواق العمل بمجرد الانتهاء من هذا البرنامج والحصول على ذلك المؤهل الجامعي لدرجة الماجستير والمعترف ومعتد به دوليا وإقليميا والمدعم بشكل قوي السيرة الذاتية لحامله.

كيف تكون دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر؟

إن دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر تمنح الطالب ثروات معلوماتية وخبرة عملية في تطبيق إدارة الجودة الشاملة بالمستشفيات والمراكز الطبية والعيادات، والتعرف على متطلبات السلامة الأساسية بالمستشفيات والمؤسسات الطبية، وطرق تقديم مستوى متميز من الرعاية الطبية، وكيفية تحسين سلامة المرضى.

سيكون الطالب ملما بكل تفصيلة تتعلق بمبادئ جودة الرعاية الصحية، وأبعاد جودة الرعاية الصحية، وكيفية إدارة القوة البشرية، وأسباب مقاومة الجودة والتغيير، والطريقة المثلى لاختيار القائمين على نظام الجودة وبناء فريق الجودة.

كما سيكون عالما بتفاصيل طرق جمع البيانات وتحديد مؤشرات الجودة الهيكلية والعملية والنتائج، وتحديد الأولويات وتنفيذ التحسينات المناسبة، وإدارة المخاطر، وكيفية تحقيق متطلبات السلامة الأساسية، واستراتيجية الإبلاغ عن الحوادث وإدارتها.

يعمل هذا البرنامج المميز الممنوح من الجامعات المصرية على تطوير معارف الدارسين بفلسفة إدارة الجودة الشاملة وأساليب تطبيق الجودة بشكل فعال، كما سيكونون عالمين بطرق تطبيق مواصفات ISO بشكل متكامل ضمن منظومة الجودة المطبقة في المنظمة، كما سيتم تقديم إسهامات إضافية للطلاب وتطوير مؤهلاتهم المهنية للتميز في النواحي الإدارية والفنية ليكونوا قادرين على تولي الوظائف القيادية المعنية بتطبيق الجودة وذلك عن طريق التعلم بالتجربة وتنفيذ مشاريع عملية داخل التدريب العملي بالمستشفيات الحكومية المصرية الكبرى.

وحقيقة الأمر أن المقررات الدراسية والمناهج العملية المتوافرة في هذا البرنامج تتسم بالسهولة الخالية من أي تعقيد؛ فإنها ميسرة مركزة تفصيلية في ذات الوقت بحيث يتحصل الطالب على كل المعلومات والخبرات اللازمة والتي يتطلبها سوق العمل دون أي يشعر بأي عقبات أو يبذل جهودا إضافية والتي قد يبذلها عند الالتحاق بأحد برامج إدارة جودة الرعاية الصحية الممنوح من الجامعات الدولية الأخرى دون المصرية، وذلك على الرغم من أن المستوى التعليمي واحد والشهادة الممنوحة معترف بها دوليا أيضا.

فالجامعات المصرية تريد أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب؛ بحيث تجعلهم يستفيدون استفادة قصوى من هذا البرنامج دون أي عناء، وفي سبيل ذلك قد استحدثت استراتجية جديدة للتعليم بجانب التقليدية القائمة على الحضور المنتظم، لتطرح دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية عن بعد!

دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية عن بعد من خلال الجامعات المصرية

تختلف دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية عن بعد الممنوحة من الجامعات المصرية عن غيرها من برامج الأون لاين والتي تمنح شهادات يثبت فيها أن الطالب قد حضر البرنامج عن بعد مما يجعل تلك الشهادة تنتقص قيمتها في أسواق العمل الإقليمية والدولية_حتى وإن كانت ممنوحة من الجامعات الدولية الكبرى_ عند مقارنتها بالشهادات الأخرى الممنوحة نتيجة الحضور المنتظم.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فدراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية عن بعد من خلال جامعات مصر تنتهي بشهادة جامعية هي ذاتها الحاصل عليها الطالب الذي تلقى هذا البرنامج بالحضور المنضبط داخل الجامعة وهو ما يطلق عليه التعلم الأوف لاين؛ فيحصل طالب الأون لاين (الملتحلق بهذا البرنامج بالتعلم عن بعد) على كافة المقررات الدراسية والمحاضرات التفاعلية التي يلقيها باقة من أكفأ الأكاديميين وهم الأكثر خبرة في الوطن العربي بتخصص إدارة جودة الرعاية الصحية عبر البريد الإليكتروني الرسمي للجامعة.

وبالتالي طيلة فترة البرنامج لن يحتاج الطالب إلى السفر لمصر وترك الوطن والأهل والحياة المهنية، ولكن كي يحصل على تلك الشهادة الجامعية التي هي ذاتها المقدمة للطالب الحاصل على هذا البرنامج بالحضور المنتظم فيشترط أن يأتي إلى مصر فترة الامتحانات فقط من أجل أدائها داخل الجامعة، ولن تتخطى فترة الامتحانات هذه الأيام المعدودة؛ وبهذا تكون فدراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية بهذه الاستراتيجية المستحدثة قد جمعت بين مميزات الدراسة عن بعد والدراسة القائمة على الحضور المنتظم.

تكاليف دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر للطلاب الوافدين

تتميز دراسة ماجستير إدارة جودة الرعاية الصحية في مصر للطلاب الدوليين بأنها منخفضة التكاليف وذلك عند مقارنتها بتكاليف البرنامج نفسه بالمستوى التعليمي عينه الممنوح من الجامعات الدولية الأخرى؛ إذ يحتاج الطالب إلى أن يدفع 1500 دولار أمريكي فقط رسوم قيد بالجامعات المصرية، على أن تكون قيمة الرسوم السنوية 4500 دولار أمريكي فقط.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الدوليين

  •   أن يكون الطالب ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب الدولي حاصلا على جواز سفر سار لمدة عامين على الأقل.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات التابع لجمهورية مصر العربية.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب على شهادة دولية كالأيلتس أو التوفل.
  • كما يشترط أن يكون الطالب للجامعات المصرية كافة الأوراق الرسمية المطلوبة منه في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا