دراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر

دراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

بالإحصائيات والأرقام وجدنا أن أعدادا كبيرة من الطلاب الدوليين تتوجه لدراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر!

يعد التمريض من التخصصات الطبية الأهم في القطاع الصحي؛ حيث إنه المهنة التي تسير كتفا بكتف مع الأطباء كي يصل المريض إلى حالة الاستقرار والشفاء، وبالتالي فإن أي متخصص في التمريض يتم انتقاءه بعناية شديدة في سوق العمل الإقليمي والدولي وفرصته تزداد في سوق العمل ويكون صاحب مكانة مهنية كبرى  من خلال الحصول على الدرجات الجامعية العليا، فما بالنا بأصحاب أعلى سلطة وصلاحية في قسم التمريض.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير إدارة التمريض _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر للطلاب الوافدين؟!

فالتخصص في إدارة التمريض تعني تولي مسئولية رئاسة الطاقم ومن ثم توجيه الممرضين والإشراف  عليهم وتقييم الأداء، واتخاذ القرارات الهامة والمصيرية في فرق التمريض، بالإضافة إلى الإشراف على عملية التوظيف في قسم التمريض، وتنظيم جداول التمريض، واتخاذ قرارات الميزانية، وتأديب متخصصي التمريض المتسببين في مشاكل، وغيره من مسئوليات هذا المتخصص!

ويعد هذا التخصص هو الأكثر قيمة اجتماعية والأعلى عائدا ماديا من بين تخصصات التمريض الأخرى، ولذلك فأعدادا كبيرة من الدراسين في التمريض يسعون إلى الالتحاق به، ولأن الماجستير هو الوسيلة المثالية للحصول على درجة جامعية عليا بهذا التخصص فتكون هذه الدراسة محطة أساسية في حياة هؤلاء المعنيين بتخصص إدارة التمريض، وتكون الجامعات المصرية هي الوجهة المثالية لهؤلاء الطلاب.

فلماذا يتوجه الطلاب الدوليون إلى الجامعات المصرية لدراسة إدارة التمريض؟!

تقوم دراسة إدارة التمريض في مصر على الدمج بين المناهج التطبيقية والعملية معا؛ بحيث يحصل الطالب على ثروات معلوماتية عن كل ماله علاقة بعمليات إدارة التمريض وتدريب عملي يتداخل مع هذه المساقات العلمية يتحصل عليه الطالب داخل المستشفيات المصرية الحكومية الكبرى تحت إشراف باقة من كفاءات في إدارة التمريض هم الأكثر خبرة بالوطن العربي والمتواجدين بالمستشفيات الحكومية المصرية ليتحصل الطالب على خبرات مهنية واسعة النطاق فيكون مستعدا للانطلاق في أسواق العمل بمجرد إنهاء الدراسة.

وإن هذا الأسلوب التعليمي القائم على الدراسة الأكاديمية والتطبيقية متبع في أكبر الجامعات العالمية وأكثرها شهرة، بل وتتفوق جامعات مصر بتقديم التدريب في مستشفياتها أي في ميدان العمل وليس بيئة مشابهة له، كما أن الطالب داخل المستشفيات المصرية يواجه أعدادا كبيرة من المرضى من ذوي الحالات المختلفة فيتعامل مع الجميع تحت إشراف الخبراء ليحصل على خبرة مميزة جدا.

شهادات جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

ويدرك العالم هذه الاستراتيجية التعليمية الدولية المتبعة في كليات التمريض بالجامعات المصرية، ولذلك فإنه يعترف بالشهادات الجامعية المانحة لها ويعتد بقيمتها، وبالتالي يدرس الطالب كل تفصيلة داخل هذا التخصص حاصلا على معلومات تفصيلية وخبرات مهنية في عمليات الإدارة العامة، وإدارة التمريض على وجه الخصوص، وكل ما هوله علاقة بالنواحي الأخلاقية والقانونية في التمريض، وتطوير المناهج، وتعليم التمريض، وتصميم البحوث التمريضية، وأسس الإدارة، والتحليل الإحصائي في البحوث التمريضية، ثم يحصل على تلك الشهادة المعترف بها ما يدعم سيرته الذاتية ويضمن له فرص وظيفية مميزة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

وتتمتع الجامعات المصرية أجمع بأنها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، بل وتحتل مراتب متقدمة في هذه التصنيفيات؛ ومن بينهم الكيو إس والتايمز وغيره، ولذلك فإن كافة الشهادات المقدمة من هذه الجامعات موثقة ومعتمدة في كل دول العالم، ومن بينها بالتأكيد برامج الماجستير في إدارة التمريض.

دراسة خالية من أي صعوبات

وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن رحلة دراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر خالية من أي صعوبات ولا تحتاج إلى أي مجهودات إضافية من الطالب، بل يجد الطالب نفسه ملما بكل ما بداخل المجال حاصلا على شهادة يعتد بقيمتها في كل دول العالم بسهولة تامة، ويقدم الأكاديميون المتواجدون بالجامعات المصرية كافة المساعدات الممكنة التي تسهل على الطلاب العملية الدراسية في الماجستير بكل مراحلها وخطواتها من أول مرحلة وحتى الحصول على الدرجة الجامعية (الماجستير).

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة منخفضة للطلاب الوافدين

كما أن هذا المستوى التعليمي الدولي المطبق في دراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر وما يمنحه من شهادة معترف بها عالميا لن يكلف الطالب مبالغ باهظة كشأن الجامعات الدولية الأخرى المماثلة في القيمة، فنجد أن الطالب الوافد لن يحتاج سوى دفع 1500 دولار أمريكي فقط لرسوم القيد، والتي تدفع مرة واحدة فقط بالسنة الدراسية الأولى، وتكون قيمة المصاريف السنوية 5000 دولار أمريكي.

مدة ونظام دراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر

التسجيل في 47 ساعة معتمدة؛ يدرس الطالب 36 ساعة معتمدة مقررات إجبارية + 2 ساعة اختياري + 9 ساعات معتمدة للرسالة لمدة عامين ميلادي مقسمين على ثلاثة فصول دراسية والرسالة، ويكون الحد الأدنى للحصول على الدرجة الجامعية سنتين ميلادية من تاريخ التسجيل، ويمكن أن يمتد حتى 4 سنوات مع مراعاة حالات وقف القيد ويجوز مد القيد بحد أقصى سنة ميلادية ويقدم لذلك المشرفين طلبا للحصول على موافقة مجلس القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث بالإضافة إلى مجلس الكلية.

شروط دراسة ماجستير إدارة التمريض في مصر للطلاب الوافدين

  •  أن يكون الطالب حاصلا على بكالوريوس التمريض من إحدى الجامعات المصرية أو جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب مزاولا لمهنة التمريض بإحدى المؤسسات الصحية أو التعليمية لمدة عامين بعد السنة التدريبية.
  • أن يحصل الطالب على موافقة جهة العمل للقيد بدرجة الماجستير.
  • هذا ويشترط تقديم الطالب لكافة أوراقه ومستنداته بداية من شهر مايو وحتى ديسمبر.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب خلال دراسة البرنامج على شهادة التوفل أو الأيلتس (ويتم تقديم كافة المساعدات له كي يحصل على الشهادة بكل سهولة والتي تدعمه بشكل قوي في أسواق العمل الدولية).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا