دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

باتت إدارة التسوق اليوم لأي شركة أو علامة تجارية هي محور وركيزة نجاح هذا المشروع الاستثماري من عدمه، بل وتخطت فكرة التسويق مجرد الترويج إلى البضائع والأشياء المادية الملموسة إلى حد الترويج للأفكار والنهوض بالمجتمع ككل وتغيير ثقافاته وأنماط الحياة بداخله؛ ولادة علم التسويق أثرت على عملية التنمية الكلية للمجتمع وغيرت مفاهيم في الثقافة الشرائية وأحدثت ضجة في عالم البيزنس والأعمال. فالتسويق بفنونه وأنواعه ومجالاته الرئيسية المتشعبة وتأثيره المباشر والآخر الخفي بات يتحكم في اقتصاد ليس فقط المؤسسات بل تخطى تأثيره حدود المنشآت إلى حد الدول والمجتمعات، ولذلك أصبحت دراسة هذا العلم الهام محور اهتمام الكثير وبدا مجال التسويق حلما يراود كل من يبحث عن فرصة عمل ذات قيمة مجتمعية وصاحبة تأثير اقتصادي جلي؛ فكانت دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر هي السبيل لذلك لمعظم الطلاب الوافدين.

دراسة ماجستير التسويق في مصر تعتمد على أسلوب تعلمي تفاعلي ومناهج أكاديمية وتطبيقية متكاملة تقدم ثروات معلوماتية عن علم التسويق منذ نشأته وتطوره بمرور الوقت وازدياد تأثيره وامتداده على مستوى المؤسسات والمجتمع ككل؛ فكل تفصيله منذ نشأة هذا العلم إلى وقتنا هذا سيمتلكها الطالب الملتحق بهذا البرنامج الدراسي وكأنه قد عاصر كل شيء. سيتلقى الطالب الباحث كل ما يتعلق بتخطيط الخطة التسويقية والتخطيط الاستراتيجي في الشركات والمؤسسات وطرق تحديد طبيعة ومحتوى الخطة التسويقية لكل مؤسسة.

حصيلة الدراسة في هذا البرنامج التعليمي المميز

سيجعل هذا البرنامج الدراسي المميز المطروح من الجامعات المصرية الطالب الباحث متمكنا من تحقيق القيمة التسويقية لكل حملة تسويق يطلقها والوصول إلى الأهداف التسويقية باحترافية عالية. سيحصل الطالب الباحث على كم معلوماتي هائل يتعلق بالواقع الفعلي للتسويق والرؤى المستقبلية لهذا المجال من أجل التطوير المستمر للمهارات التسويقية لدى المتلقي لهذه المادة العلمية المثقلة؛ حيث إنه سيتعلم مهارة جمع المعلومات والتنبؤ بالطلب على الخدمة أو المنتج، فتتطرق المقررات الدراسية إلى مكونات أحدث النظم المعلوماتية في التسويق والذكاء التسويقي وكيفية تحليل البيئة الكلية وطرق قياس الطلب على الخدمة والتنبؤ به.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر للطلاب الوافدين

كما أن الطالب الملتحق بهذا العلم سيتحصل على حقائق علمية تجعله قادرا على إجراء عملية قياس الإنتاجية التسويقية بدقة وتفصيلية، وكيفية إيجاد أفضل قنوات التواصل مع المستهلك وخلق علاقة وطيدة معه من أجل تحقيق الهدف المنشود  وتعظيم  عمر القيمة المقدمة لهذا العميل.

تتطرق أيضا تلك المقررات الدراسية إلى تفاصيل دقيقة حول المؤثرات التي تتحكم في سلوك المستهلك والعمليات النفسية المتداخلة في ذلك وكيفية الوصول إلى  النتيجة المطلوبة في عملية قرار الشراء أو اتباع الخدمة أو تبني الفكرة حسب الهدف من الحملة التسويقية؛ فالطالب سيكون على علم بكل تفصيلة تتعلق بنظرية القرار السلوكي والاقتصاد السلوكي.

وسيدرس أيضا هذا الطالب عملية إدارة العلاقة مع الشركات وكافة الأسواق الحكومية وطبيعتها وطرق المنافسة على المستوى الدولي وطرق التعرف على أي سوق تنافسي محلي وإقليمي ودولي من أجل الارتقاء بالعلامة التجارية هدف الحملة التسويقية، ومن ثم فإن هذا البرنامج سيجعل الباحث ماهرا في عملية إدخال العلامة التجارية إلى السوق الدولي وتحقيق الهدف المنشود.

علم تفصيلي دقيق واسع وشامل سيتحصل عليه الباحث في كيفية بناء علامة تجارية قوية يتعرف فيها على معايير الاستهداف وصياغة وبناء الصورة الذهنية للعلامة التجارية وكيفية وضع حلول بديلة للصور الذهنية للعلامة التجارية وطرق إنشاء حقوق ملكية للعلامة التجارية وإدارتها.

لن تتوقف دراسة ماجستير التسويق في الجامعات المصرية عند هذا الحد

بل إن كافة المعلومات المتعلقة بمعالجة المنافسة ودفع عجلة النمو ودراسة الاستراتيجيات التنافسية لرواد الأسواق وطرق التسويق في ظل اقتصاد بطيء النمو تتضمنها دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر.

مناهج أكاديمية وتدريب عملي سيتلقاه الطالب حول عملية إعداد استراتيجية المنتج من أجل بناء القيمة وذلك بالتحلي بطرق تحديد الفروق بين المنتجات والمقارنة بينهم وتحقيق التصميم المثالي للمنتج صاحب الحملة التسويقية وخلق علاقة بناءة بين المنتج والعلامة التجارية وكيفية تحقيق النتائج المثلى من عملية التعبئة والتكويد والضمانات.

تتضمن تلك الدراسة أيضا كيفية ترويض التحديات التي تواجه المنتج الجديد أو الخدمة أو الفكرة وطرق إدارة عملية التطوير وكيفية تطوير سياسة التسعير دون المساس بالقيمة الشرائية المرغوب تحقيقها من الحملة التسويقية.

كما أن هذا الطالب الباحث سيكون ملما بكل تفصيلة تتعلق بالقنوات التسويقية وقيمة دائرة العلاقات وقرارات تصميم  القنوات وممارسات البيع على شبكة الإنترنت وكافة أشكال الصراعات والتعاون والمنافسة وتحقيق النتائج الأفضل في كل منهم. كما أنه سيكوم ملما بعملية تصميم وإدارة جهات اتصال تسويقية متكاملة وعملية إدارة الوسائل الإعلامية المتنوعة من حملات إعلانية وعروض بيعية وخبرات وتجارب.

ولم يخل هذا البرنامج الدراسي الشامل التفصيلي من عملية إدارة الاتصال الرقمي سواء على منصات التواصل الاجتماعي وصفحات الويب سايت أو على تطبيقات الموبايل، بل وإنه يتطرق أيضا إلى عملية التسويق المباشر والبيع الشخصي.

دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر تعني أن الباحث الملتحق بها هذا سيكون على علم بكل معلومة كبيرة أو صغيرة تخص إدارة مؤسسة تسويقية كاملة وتحقيق نجاح مستمر بها.

التدريب التطبيقي في هذا البرنامج التعليمي المميز

ويعتمد أيضا هذا البرنامج الدراسي المميز المطروح داخل الجامعات المصرية والذي يشهد إقبال كثيف من قبل الطلاب المصريين والدوليين على حد سواء تدريبا تطبيقيا يتلقى فيه الطالب خبرة عملية كبيرة من أكبر علماء التسويق خبرة في الوطن العربي ونخبة من الأكاديميين عن  طرق قيادة مكاتب التسويق وفق الطرائق التقنية الحديثة، وكيفية التعامل والاستفادة القصوى من آليات التسويق والمبيعات الحديثة، وتعلم مهارات توظيف وسائل الإعلام المتنوعة لدعم المنتج المسوق له. كما سيتم اطلاع المشاركين على أبرز التجارب الناجحة للشركات العالمية في مجال التسويق للمنتجات.

وعند هذا الحد وبحصول الباحث على هذا الكم المعلوماتي والخبرة العملية الكبيرة سيكون على دراية وملما بكل تفصيلة تتعلق بهذا المجال ليس فقط على المستوى الإقليمي بل والعالمي أجمع؛ فهذا الطالب سينتقل من مرحلة الباحث إلى حد العالم والخبير في مجال التسويق مستعدا لإجراء رسالة علمية قوية.

الرسالة العلمية في ماجستير إدارة التسويق في مصر

برؤية شاملة وبعلم تفصيلي عن مجال التسويق بات يمتلكه الباحث سيبدأ في عملية البحث والاطلاع من أجل تحديد فكرة الدراسة وأهدافها وبناء الإطار النظري. وبسهولة تامة يستطيع أن يصل إلى فكرة جديدة نتيجة علمه الوفير هذا وخبرته العلمية والعملية الكبيرة ومن ثم تحديد الأهداف، وكل ذلك بمساعدة الأكاديميين الذين يباشرون الطالب ويقدمون له العون في كافة مراحل رحلته الدراسية هذه في الجامعات المصرية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ثم يبدأ في بناء الإطار النظري فيتجه نحو مكتبات الجامعات المصرية ليجد صروحا عظيمة تضم عددا لا حصر له من المصادر الإليكترونية والورقية عن علم إدارة التسويق وهو سبق تنفرد به تلك المكتبات حيث تمتلك ثروات معلوماتية هائلة وحقائق لا حصر لها؛ وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة للطالب في تلك المكتبات يستطيع جمع أكثر المعلومات قيمة ومكانه فيجعل إطاره النظري قائما على التفصيل زاخرا بالقيمة المعلوماتية الهامة.

وبامتلاك هذه الثروة المعلوماتية وبمساعدة الأكاديميين سرعان ما يصل الباحث إلى نتائج علمية حصرية ودقيقة؛ فينتج رسالة علمية قوية تحمل اسمه وتدعمه في سوق العمل الإقليمي والدولي. هكذا تكون دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر ليحصل الطالب في النهاية على مؤهل جامعي معتمد دوليا بدرجة الماجستير.

تكاليف دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر

على الرغم من هذا المستوى التعليمي المتميز الذي تتسم به دراسة ماجستير إدارة التسويق في مصر والذي يضاهي المقدم في أفضل الجامعات الدولية قائما على نفس الأساليب التعليمية ومعايير الجودة إلا أن الطالب يحتاج إلى دفع رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط، وتكون الرسوم السنوية بقيمة 4500 دولار أمريكي فقط، وهي رسوم تعد منخفضة جدا مقارنة بالجامعات العالمية هذه.

وتصل مدة الدراسة في هذا البرنامج التعليمي عن إدارة التسويق إلى سنتين ويمكن أن تصل إلى 5 سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث رسالته العلمية.

شروط دراسة الماجستير في مصرللطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الدولي الملتحق بهذا البرنامج الدراسي غير مصري ولديه جواز سفر سار.
  •  كما يشترط أن يكون قد حصل على مؤهل جامعي بدرجة بكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترفا بها عالميا.
  • هذا ويشترط أن يكون قد نجح في امتحان التوفل أو الأيلتس لإثبات مستواه في اللغة الإنجليزية وتعد تلك الاختبارات شهادة دولية معتمدة معترفا بها من قبل الجامعات المصرية.
  • كما يشترط أن يعد الطالب أوراقه المطلوبة من قبل جمهورية مصر العربية وجامعاتها على أن يقوم بتقديمها في الفترة الزمنية الرسمية التي تفتحها الدولة لاستقبال طلبات التحاق الطلاب الدوليين والتي تبدأ من مايو وتنتهي في سبتمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا