دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين

دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

بدأت الصحة النفسية تستحوذ على اهتمام العالم أجمع، ومن بينه عالمنا العربي هذا، فتؤثر الصحة النفسية على الإنتاج والاقتصاد ومستوى الجريمة والعلاقات الاجتماعية وغيره، وكلما تعقد المجتمع كلما اشتدت حاجتنا إلى فهم أنفسنا فهما صحيحا على شكل أوسع وأعمق وباتت العقبات نحو تحقيق نفسية سليمة أصعب وتحتاج إلى علم أوسع وتفصيلي، ولذلك باتت دول العالم أجمع تبحث وبشدة عن المتخصصين في علم النفس الإكلينيكي خاصة على حاملي الدرجات الجامعية العليا والحاصلين على شهادات دولية معتمدة وموثقة من أجل أن تلقي على عاتقهم هذه المسئولية التي تؤثر على مجرى الحياة بل وتحدد مدى قوة الدولة لارتباط هذا التخصص الطبي بقوة الاقتصاد ومعدل الجريمة من ثم نجاح الحياة السياسة وغيره، بل ونجد أن علم النفس الإكلينيكي له دوره الحيوي والرئيسي في أوقات الحرب والسلم، ولذلك فأعدادا كبيرة من الطلاب الدوليين تفضل دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر.

دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين

يعتبر علم النفس الإكلينيكي العمود الفقري في العلوم النفسية، ومن المهن الطبية المعنية بالصحة النفسية المعتمدة والمهمة، والذي شهد مرحلة علمية تطورية ونموا سريعاً في الميدان النفسي، وبالتالي يحتاج المتخصص في هذا العلم إلى دراسة تطبيقية وأكاديمية شاملة ومتكاملة تعطيه علما تفصيليا عن كل تفصيلة وحقيقة علمية أصيلة ومستحدثة موثقة عن تخصص علم النفس الإكلينيكي والتخصصات الأخرى المرتبطة به خاصة عند الالتحاق بالدرجات الجامعية الكبرى والتي تعد الدكتوراه هي أسماهم وأعلاهم؛ فيحتاج الطالب إلى أن يتحصل على قيمة معلوماتية ثرية وخبرة مهنية واسعة النطاق حول هذا التخصص العلمي الهام بقدر يتكافيء مع قيمة الدرجة العلمية التي يكتسبها.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ولذلك عندما يتعلق الأمر بدراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي _والمعني بدراسة وتحليل النفس البشرية وإخضاعها لمعايير وضوابط علمية فلسفية تمكن المختصون من لمس مشكلاتها ومعاينتها والقدرة على توفير الحلول السليمة لتنقيتها وتطهيرها من أية أزمات ومعوقات نفسية تحول دون أن يحيا الإنسان حياة طبيعية_فتكون الجامعات المصرية هي الإجابة الأفضل على الإطلاق خاصة على صعيد الشرق الأوسط والتي تمنح شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا.

كيف تكون دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر؟

تمنح دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر الطالب مناهج أكاديمية وتطبيقية وتدريبا سريريا يجعله ملما بكل تفصيلة تتعلق بالطب وعلم الأعصاب، والمقاييس النفسية والعقلية والشخصية ووسائل التعرف العلمية المختلفة عن الحالات غير العادية والأدوات الأساسية في التشخيص، والطرق العلمية النفسية المثلى للتعامل مع الشواذ والأفراد الأقل ذكاء من العاديين.

كما سيكون ملما بطرق التقييم العلمي الدقيق لسلوك الفرد والتي تتضمن طريق الملاحظة والتجريب لتحقيق درجة مناسبة من التكيف مع الأحداث والمواقف والأشخاص، وكيفية تحقيق التوافق للمريض وربطه بالواقع ومعالجة مشكلات التوافق النفسي للفرد وتوافقه مع بيئته من أجل تحقيق مطالبه.

سيكون الطالب على علم بكل حقيقة علمية تجعله قادرا على فهم طبيعة القلق والضغوط والاضطرابات والأمراض النفسية والخلل الوظيفي الناتج عنها وفحصها وكذلك طريق التخفيف من حدتها والتغلب عليها عبر مراحل الفحص والتشخيص والعلاج.

تتضمن هذه الدراسة على مناهج أكاديمية وعملية متكاملة عن كل ما يتعلق بمشكلات الأطفال والمراهقين، ومشكلات الأسرة، وتقديم استشارات العلاقات الأسرية، وعلم النفس الشرعي الصحة، والاضطرابات النفسية العصبية، ومعالجة الاضطرابات المختلفة؛ مثل (الصدمة النفسية، والإدمان، واضطرابات الطعام، والنوم، والجنس، والاكتئاب، والقلق، والفوبيا).

سيتلقى الباحث مقررات دراسية تفصيلية عن مبادئ علم النفس، وصعوبات التعلُّم، ومبادئ الإرشاد النفسي والتربوي، والصحة النفسية، والاضطرابات النفسية، ومناهج البحث في علم النفس، وعلم نفس النمو، وعلم النفس الرياضي، وعلم النفس التجريبي، وسيكولوجية الجرائم.

فلن توجد حقيقة علمية مثبتة وتفصيلة في علم النفس الإكلينيكي إلا وسيتحصل عليها الباحث الملتحق بهذا البرنامج المميز الممنوح من الجامعات المصرية فيمتلك هذا الطالب ثروات علمية واسعة وثرية وخبرة مهنية كبيرة، خاصة وأنه سيتلقى تدريب مهني تحت إشراف باقة من الأكاديميين والمتخصصين الأكثر خبرة في الوطن العربي بعلم النفس الإكلينيكي والمتواجدين بالجامعات المصرية داخل العيادات النفسية الحكومية وبالمؤسسات الحكومية المصرية التعليمية منها والصحية وغيره.

التدريب التطبيقي في هذا البرنامج

يتعامل الباحث في هذا التدريب مع أعداد كبيرة من أصحاب حالات المرض النفسي المختلفة ويمارس دوره المهني كاملا حتى يصل إلى علم عملي واسع يلم فيه بمعظم الحالات من المرضى النفسيين وكيفية التعامل معهم ومعالجتهم بشكل علمي سليم وناجح.

دراسة بسيطة خالية من أي تعقيدات

وتتميز تلك الدراسة الأكاديمية والعملية المطبقة في دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر بأنها خالية من أي تعقيدات ولا تحتاج إلى أي جهود إضافية كي يتحصل الطالب على كل هذه القيمة المعلوماتية والخبرة العملية، بل بشكل سلس سيصبح ملما بهذا التخصص الطبي الهام.

ومن ضمن التسهيلات التي تقدمها الجامعات المصرية للطلاب الوافدين في دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي هي أنه يمكن الالتحاق بهذا البرنامج عن بعد!

دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي عن بعد من خلال الجامعات المصرية

قد طرحت جامعات مصر استراتيجية جديدة قد جمعت فيها بين مميزات الدراسة عن بعد والدراسة التقليدية القائمة على حضور الطالب المنتظم داخل الجامعة؛ حيث يتلقى الباحث كافة المقررات الدراسية والتدريب العملي وكذلك المحاضرات التفاعلية والتي يلقيها باقة من أكفأ الأكاديميين بالوطن العربي المتواجدين بالجامعات المصرية من خلال الموقع الرسمي لتلك الجامعات، وبالتالي لن يحتاج الطالب إلى السفر لمصر من أجل تلقي هذا البرنامج.

وفي النهاية يحصل الطالب على الشهادة الجامعية ذاتها المقدمة للطالب الحاضر لهذا البرنامج بانتظام داخل جامعات مصر، وبذلك يتجنب طالب الأون لاين “الدارس لهذا البرنامج عن بعد” تلك الشهادات الممنوحة من الجامعات الدولية الأخرى والتي تقدم برامج أون لاين والموثقة في شهاداتها هذه أن الطالب قد التحق بهذا البرنامج عن بعد، مما يفقد ذلك المؤهل الجامعي قيمته وقوته _حتى وإن كان ممنوحا من أفضل جامعات العالم_ بأسواق العمل الإقليمية والدولية عند مقارنته بالشهادة الجامعية الممنوحة من الدراسة التقليدية والمعتمدة على حضور الطالب البرنامج بانضباط داخل الجامعة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ويتحصل طالب الأون لاين على شهادة التعلم التقيليدي وكأنه حضر طيلة فترة البرنامج داخل الجامعة وفقا لهذه الاستراتيجية المستحدثة من قبل الجامعات المصرية مقابل أن يحضر فترة الامتحانات فقط بالجامعات المصرية والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

تكاليف دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين

تعد تكاليف دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر من أبرز مميزات هذا البرنامج؛ حيث إنه على الرغم من هذا المستوى التعليمي الدولي المميز وتلك الشهادة المعترف بها في كل بقاع العالم وكل هذه التسهيلات المقدمة فيه إلا أن الطالب لن يحتاج إلا دفع رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط، وتكون الرسوم السنوية 4500 دولار أمريكي.

مدة دراسة البرنامج

وتستمر دراسة دراسة دكتوراه علم النفس الإكلينيكي في مصر إلى نحو سنتين.

شروط دراسة الدكتوراه في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد ليس مصري الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون حاملا لجواز سفر سار لمدة عامين على أقل تقدير.
  • هذا ويشترط أن يقدم الطالب الوافد كافة الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة به في الفترة من شهر مايو وحتى شهر ديسمبر من كل عام.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا