دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا

دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

التلوث الكيميائي والجرثومي للأغذية يمكن أن يؤدي إلى أكثر من 200 مرض والتي تتراوح من الإسهال إلى السرطان؛ وإن إدارة سلامة الغذاء هو ذلك المجال المهني المعني بالحفاظ على تلك العملية المعقدة الخاصة بسلامة الأغذية وخلوها من الأمراض والتي تبدأ في المزرعة وتنتهي لدى المستهلك، وباتت هذه الإدارات تتحكم في عمليات التجارة الدولية. فإن تناول أغذية غير سليمة أو غير صالحة للاستهلاك تعني انتشار الأمراض مما يلحق الضرر بالتجارة والسياحة، ويؤدي إلى ضياع الدخل، وانتشار البطالة وكثرة التقاضي، كما أنه يسبب في تبديد الموارد في مرحلة العلاج، ومن ثم باتت الحكومات والمؤسسات الكبرى الدولية والإقليمية تبحث عن حاملي الدرجات العليا في هذا المجال المهني، وهو ما تحققه دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر والمعترف بها دوليا.

دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فإن دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر تمنح الدارسين شهادة جامعية بالدرجة العلمية العلا وهي معترف بها دوليا ومعتد بقيمتها عالميا، ولذلك يمكن من خلالها أن يحصل الباحث على وظيفة مرموقة في فترة زمنية قصيرة.

وحقيقة الأمر أن هذه الدراسة لا تقتصر على تلك الشهادة الجامعية التي يعترف بها سوق العمل الإقليمي والدولي ويعتد بقيمتها ولكن علما واسعا وتفصيليا وشاملا ودقيقا يمنحه هذا البرنامج للملتحق به ليكن ملما بعلم يتناسب مع الدرجة العلمية المانح لها وذلك عبر مساقات علمية بسيطة وخالية من أي تعقيد؛ بحيث يتحصل الباحث على قيمة معلوماتية قوية وتفصيلية تجعله على علم بكل تفصيله داخل هذا البرنامج، وذلك دون أن يجد الباحث أي معاناة في تحصيل هذه المادة العلمية وتلك المناهج الأكاديمية والتطبيقية الشاملة.

الحصيلة المعلوماتية في هذا البرنامج التعليمي

تقدم دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر والمعتد بقيمتها دوليا ثروات علمية حول كل ما يتعلق بالمفاهيم والمعلومات والخبرات الحديثة حول جودة وصحة وسلامة الغذاء، ومصادر الخطر (الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية)، والأضرار والأمراض التي قد تنتج عنها وكيفية الوقاية منها، وطرق زيادة قـدرة مـــتــداولــي الـــغــذاء عـلى القيام بـمـهـامـه بتطبيق معايير الاشتراطات الصحية ونظم التصنيع الجيد لضمان صحة وسلامة منتجات الأغذية المختلفة.

كما يمكنك هذا البرنامج من امتلاك مهارة عظيمة تمكنك من الكشف على فساد الأغذية الـمـخـتلفـة، وسيكون لديك القدرة على استخدام أجهزة فحص جــــودة الأغـــذيـــة، وامتلاك آليات ومهارات جمع العينات الغذائية المختلفة تمهيدا لفحصها وتحليلها، واكتساب مهارات التفتيش على منشآت الأغذية ورصد المخالفات.

كما سيكون الباحث ملما بنظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة، والإمام بـنـظـام إدارة ســلامة الغذاء، وسيعمل البرنامج على تعزيز النواحي السلوكية لمتداولي الغذاء وللمراقبين الصحيين ومراقبي الجودة.

وكل ذلك بينما لن يجد الباحث أي صعوبة في تلقي المادة العلمية العملية، وحقيقة الأمر أن ليست وحدها تلك المساقات العلمية هي المقدمة بيسر وسهولة للباحث، ولكن راعت الجامعات المصرية بأن تجعل من دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر والمعترف بها دوليا، ولذلك فرضت لهذه الدراسة استراتيجيتين بحيث ينتقي الباحث الاستراتيجية المناسبة لحياته المهنية والاجتماعية.

الاستراتيجيات التعليمية المتبعة في هذا البرنامج

أطلقت جامعات مصر استراتيجيتين للتعليم؛ أولهما هي تلك الاستراتيجية التقليدية القائمة على حضور الطالب المحاضرات داخل الجامعات من أجل تلقي المساقات العلمية، وفي هذه الاستراتيجية يستمتع الباحث برحلة دراسية ناجحة تمنح شهادة جامعية بدرجة عليا بنكهة سياحية؛ حيث إن مصر هي بلد عربي ذات طابع سياحي في الأساس، وبالتالي تكثر بها الأماكن السياحية والترفيهية ويتواجد بها نظام خدمي على مستوى عال يتماشى مع طبيعتها السياحية هذه مع نفقات معيشية منخفضة تلائم طبيعة مصر الاجتماعية ذات الطبقات المختلفة.

على أن تكون الاستراتيجية الثانية هي التعلم عن بعد ولكن يحصل الطالب في النهاية على الشهادة الجامعية ذاتها التي يحصل عليها الطالب الملتحق بهذا البرنامج عبر استراتيجية الحضور المنتظم والمعترف بها دوليا، وبذلك يتجنب الباحث فوضى شهادات التعلم الأون لاين التي لا يعتد بها سوق العمل الإقليمي والدولي عند مقارنتها بالشهادات الممنوحة من نظام الدراسة القائمة علة الحضور المنتظم أو كما يطلق عليها الأوف لاين.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وفي هذه الاستراتيجية القائمة على الدراسة عن بعد يتحصل الباحث على كافة المساقات العلمية أون لاين عبر المواقع الإليكترونية ومن خلال المحاضرات التفاعلية على أن يحضر الامتحانات فقط والتي لن تتخطى الأيام المعدودة داخل الجامعات المصرية.

تكاليف دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا

ولم تكن المسافات المبسطة الشاملة الجامعة والاستراتيجيات المطروحة هي وحدها التسهيلات التي تقدمها جامعات مصر إلى الطالب الوافد وخاصة من أبناء الوطن العربي، ولكن على الرغم من المستوى التعليمي المميز لهذا البرنامج التعليمي إلا أن تكاليفه تعد رمزية للغاية، وذلك لأن الجامعات المصرية أرادت أن تزيل أي عقبة أمام الباحث الوافد العربي يمنعه من الاستفادة من هذا البرنامج التعليمي المميز المانح لشهادة جامعية بدرجة عليا معترف بها دوليا.

فيحتاج الباحث إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون الرسوم السنوية 5000 دولار أمريكي فقط.

المستهدفون من هذا البرنامج

تستهدف دراسة دكتوراه سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين العاملين بالقطاع الطبي والزراعي.

شروط دراسة الدكتوراه في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الباحث الدولي غير مصري الجنسية، ولديه جواز سفر سار.
  • كما يشترط أن يكون الباحث حاصلا على الماجستير بدرجة مقبول من جامعة معترف بها دوليا.
  • هذا ويشترط أن يحصل هذا الطالب على شهادة دولية يثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس.
  • أن يقدم الباحث كافة الأوراق والمستندات الرسمية في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا