الدكتوراه فى تمريض الأطفال _ كيف تكون دراسة الدكتوراه فى تمريض الأطفال في مصر؟!

الدكتوراه فى تمريض الأطفال _ كيف تكون دراسة الدكتوراه فى تمريض الأطفال في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

لماذا دراسة الدكتوراه في تمريض الأطفال مطلب ومسعى الكثير من الطلاب والباحثين المعنيين بتخصصات التمريض، بل ونجد أن الطلاب السعوديين وطلاب الوطن العربي كافة يتوجهون إلى جامعات مصر لدراسة هذا التخصص!

فحين نقول الفريق الطبي العامل في المستشفى أو المركز الطبي فالتمريض يعتبر من أهم العناصر في هذا الفريق؛ مهنة التمريض تعتبر من المهن النبيلة، فلقد جاء تعريف منظمة الصحة العالمية لمهنة التمريض ليجسد المعنى الحقيقي لهذه المهنة العظمى؛ حيث يقول أن التمريض هو علم وفن يهتم بالفرد ككل جسما وعقلا وروحا لمساعدته على الشفاء، والأمر لا يقتصر عند هذا الحد، بل ولم يقف دور الممرض عند هذا الحد، بل ويمتد إلى الاهتمام بأسرة المريض ومجتمعه وتقديم التثقيف الصحي اللازم عن طريق إعطاء الإرشادات والنصائح الطبية اللازمة للتعامل مع حالته المرضية بشكل يسير.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

الدكتوراه فى تمريض الأطفال _ كيف تكون دراسة الدكتوراه فى تمريض الأطفال في مصر؟!

فيقع على كاهل الكادر التمريضي مهام عديدة أهمها تحسين الرعاية الصحية للمرضى، فما بالنا بذاك المختص بحالات الأطفال ومن بينها الحالات الجراحية، ولذلك فإن أسواق العمل الإقليمية والدولية تمنح الحاصلين على الدرجات الجامعية العليا في هذا التخصص بعينه بين تخصصات التمريض الأخرى، وتعد الدكتوراه هي الدرجة الجامعية الأعلى، وهو ما يفسر لنا هذا الإقبال المكثف من قبل المعنيين بدراسة التمريض على الدكتوراه في تمريض الأطفال.

فما هي مميزات دراسة الدكتوراه في تمريض الأطفال في مصر؟!

كليات التمريض المصرية تقدم برنامج الدكتوراه في تمريض الأطفال بأسلوب تعليمي دولي يطرح مناهج أكاديمية وتدريب عملي مميز

تقدم كليات التمريض بالجامعات المصرية دراسة الدكتوراه في تمريض الأطفال بناء على الأسلوب التعليمي الدولي المطبق في أكبر جامعات العالم والذي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقي؛ فيبدأ الطالب رحلته الدراسة بمقررات دراسية تضاهي قيمة درجة الدكتوراه فتجعل الباحث الملتحق بهذا البرنامج ملما بكل كبيرة وصغيرة عن تخصص تمريض الأطفال.

هذا ويحصل الباحث على تدريب عملي داخل المستشفيات الحكومية المصرية والتي يقبل عليها يوميا أعدادا لا حصر لها من الأطفال المرضى من ذوي الحالات المختلفة؛ فتعد هذه المستشفيات القبلة الأولى للمرضى في مصر، وبالتالي يتعامل الباحث مع كل هذه الحالات بصحبة الكفاءات المهنية الأكثر خبرة بالوطن العربي، فيحصل هذا الباحث على خبرات مهنية واسعة تضاهي عمله كسنوات في ميادين العمل.

وبالتالي يكون الطالب قد ألم بكل ما يتعلق بمجال تخصصه عمليا وعلميا قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية وتولي الوظائف المرموقة ذات العوائد الاقتصادية العليا، وكذلك داخل الأواسط الأكاديمية الكبرى، وليس ذلك فحسب بل ويكون الطالب مستعدا لإجراء رسالة بحثية مثقلة؛ خاصة وأنه بات عالما بكل ما يتعلق بتخصصه هذا وكل التخصصات الأخرى المتعلقة به.

الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والأطلاع وإجراء الرسائل البحثية المميزة بسهولة تامة

كما أن الجامعات المصرية تعد بيئات تساعد على البحث والإطلاع؛ فتتواجد بها مكتبات مركزية ضخمة، بالإضافة إلى تلك المتواجدة داخل كليات التمريض، وتتضمن هذه المكتبات مراجع ومصادر ورقية وإليكترونية لا حصر لها عن تمريض الأطفال، ولذلك مهما كانت الفكرة البحثية للطالب فإنه سيجد كم معلوماتي هائل عنها ليثقل رسالته البحثية بها، ويتم ذلك بسهولة تامة باستخدام التقنيات الحديثة المتواجدة داخل تلك المكتبات، فتدعم هذه الرسالة السيرة الذاتية للطالب في الحياة المهنية والأكاديمية أكثر.

يقدم برنامج الدكتوراه في أمراض التمريض في مصر شهادة معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم هذا الأسلوب التعليمي المطبق في دراسة الدكتوراه في تمريض الأطفال، ولذلك فإن الشهادة الجامعية الممنوحة من هذا البرنامج معترف بها دوليا ومعتد بقيمتها بل وتدعم السيرة الذاتية للطالب وبشدة، خاصة وأن جامعات مصر التي تضم كليات التمريض جميعها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، مثل الكيو إس والتايمز.

دراسة سهلة ويسيرة خالية من أي صعوبات أو عقبات

وتتميز هذه الدراسة بأنها سهلة يسيرة على الرغم من ثقلها هذا، فلا يجد الطالب أي صعوبة بل سيكون عالما بمجال دراسته علميا وعمليا يجري رسالة بحثية مميزة دون أن يشعر بأي صعوبة، خاصة وأن الأكاديميين المتواجدين بكليات التمريض المصرية يساعدون الطالب في كافة مراحل الدراسة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية المعترف بها دوليا وإقليميا.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة البرنامج تعد رمزية للطلاب الوافدين

هذا وتتميز تكاليف دراسة الدكتوراه في تمريض الأطفال في مصر بأنها منخفضة على الرغم من كل هذه المميزات؛ حيث إن جامعات مصر تريد أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب من أبناء الوطن العربي كي يلتحقوا ويستفيدوا من دراسة هذا البرنامج المميز المانح لمستقبل وظيفي وأكاديمي رائع.

فنجد أن الطالب يحتاج إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد تدفع مرة واحدة في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون التكاليف السنوية 5000 دولار أمريكي.

شروط الالتحاق ببرنامج الدكتوراه في تمريض الأطفال في مصر سهلة التحقيق

كما تعد شروط الالتحاق بالبرنامج للطلاب الوافدين من أبرز مميزاته؛ حيث إنها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على شهادة دولية كالتوفل أو الأيلتس (ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بسهولة تامة والتي تدعمه في أسواق العمل الإقليمية والدولية).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا