أفضل تخصص ماجستير تمريض

أفضل تخصص ماجستير تمريض
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

هناك أعداد كبيرة من المتخصصين في التمريض يبحثون عن أفضل تخصص ماجستير تمريض باحثين عن فرص مهنية قوية ومستقبل وظيفي مميز، على أن يحصلوا على ذلك البرنامج من جامعة معترف بها دوليا وإقليميا بتكاليف دراسة معقولة وبشروط التحاق سهلة التحقيق؛ فما هي أبرز الجامعات لدراسة أفضل تخصص ماجستير تمريض؟!

أفضل تخصص ماجستير تمريض

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

بالأسماء أفضل تخصصات ماجستير تمريض:

  • تخصص العناية المركزة والحثيثة للبالغين؛ ويوفر هذا التخصص للمتخصص في التمريض الرعاية الكاملة مع الحالات الخطيرة والحرجة للغاية ومراقبة التحسن والتدهور في حالات المريض، حتى يصل به إلى بر الأمان والاستقرار الصحي، ومراقبة وظائف الجسم بشكل مستمر وتغيير العلاج بما يواكب التغيرات التي تطرأ على الحالة الصحية للمريض.
  • تخصص الطوارئ والحوادث للتمريض؛ ويهتم بحالات الحوادث، وكل أنواع الإصابات وطرق التعامل السريع مع الطوارئ، هذا بالإضافة إلى القدرة على اتخاذ القرار الطبي السريع في التدخل الطبي مع كل حالة، فيتعامل هذا التخصص مع الحالة فور الدخول إلى المستشفى، وأي تأخر للتدخل من هذا التخصص ربما يكون سبب في خسارة المريض خاصة في الحالات التي تستوجب دخول المريض إلى غرفة العمليات، ويهتم ممرض الطوارئ بتحويل الحالة من حاجة طارئة إلى حالة متزنة، ومستقرة صحيا مع التحلي بالهدوء والاتزان، ويمتص صدمة المريض بصورة انسانية كبيرة.
  • تخصص التمريض الإداري؛ ويعني بالإشراف على الطاقم التمريضي بشكل كامل، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات التي يحتاجها المرضى والأسر الخاصة بهم وحصولهم على الرعاية الصحية بشكل يليق بالمرضى، كما أنه يقوم بتحديد المواعيد والجداول الخاصة بالمناوبات بين الممرضين الذين يُشرف عليهم، هذا بالإضافة إلى تدريب الممرضين على العمل الصحيح ، والمساهمة في الشئون الأخرى الإدارية الخاصة بالمؤسسة الطبية التي يتبعها الممرض الإداري.

تخصصات أخرى تعد من أهم تخصصات ماجستير تمريض

  • تخصص ماجستير الصحة النفسية والعقلية؛ يهتم هذا التخصص بالجانب العقلي والصحة النفسية للمريض، ويتعامل الممرض مع حالات مصابة بالاكتئاب، والمصابين بالاضطرابات النفسية، والمدمنين على المخدرات، والمشروبات الكحولية والروحية، كما أنه يتعامل مع الفئات العمرية المختلفة من المجرمين الشباب وكبار السن، والمساهمة في مساعدة المدمن على العودة للمجتمع مرة أخرى وتقديم الدعم النفسي له والقيام بالدور التوعوي، وإدراك خطورة المرض النفسي على الصحة البدنية والجسدية، ورفع الروح المعنوية للمريض.
  • تمريض العناية المركزة للخدج والأطفال؛ ويتم تأهيل الدارس على التعامل مع الأطفال حديثي الولادة، والقدرة على التعامل مع الصغار المصابين بالمضاعفات الصحية المختلفة، هذا بالإضافة إلى رعاية الأطفال المصابين بالعيوب الخلقية والأمراض الخطيرة، والقدرة والمهارة على التعامل مع نفسية الطفل والخبرة الكافية للقيام بهذا الدور.
  • ماجستير تمريض الأمومة والأطفال؛ وهو المعني بالاهتمام بالأم والطفل معا وتقديم الرعاية الصحية، وإجراء كل ما يجب عليه من الإجراءات الطبية مع التخفيف عن الأم، التعامل مع وسائل الإنعاش والحالات الخطرة للحمل ومراقبة الجنين وحركاته، وأيضا المساعدة في العمليات القيصرية، وتثقيف الأم وأسرتها بمضاعفات ما بعد الولادة، ومعرفة خطوات الولادة للأم بداية من المخاض، وامتلاك المهارات الكامل للتعامل مع الولادة الطبيعية والجراحات المختلفة.
  • تمريض صحة المجتمع؛ ويهدف هذا التخصص إلى تقديم الرعاية الصحية لمختلف أفراد المجتمع بالشكل السليم على المدى الطويل أو القصير، فيلعب دور كبير في نشر حملات التوعية في الأماكن العامة، والطرق بالنسبة إلى كبار السن وصغاره، وتقديم النصائح للأمهات اللاتي يمتلكن أطفال حديثي الولادة، وهذا لتعريفهم على كيفية التعامل مع أبنائهم، كما أنهم يعملون على توعية أصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكر.

ومن بين التخصصات الأخرى كأفضل تخصص ماجستير تمريض:

  • تخصص تمريض الحروق؛ ويعني بامتلاك القدرة على التعامل الفوري والسريع مع الحروق، والمهارات السريرية المرتفعة وتحقيق التوازن في السوائل، وإعادة التأهيل واستخدام المعدات والتقنيات المختلفة التي تعمل على علاج المريض، ومراقبة الحالة وتهوية الحروق وقت اللزوم، والرعاية من الإصابة بالبكتيريا والفطريات، مع مراعاة الفرق بين أنواع الحروق، وطرق رعاية كل نوع منها على حدة، وأيضا علاج الصدمة من الحروق، والحزن البالغ الذي يصيب المريض خاصة للإصابة التي تترك أثر.
  • ممرض التخدير والإقامة للعمليات؛ ويهتم هذا المتخصص بالمحافظة على نظافة وتعقيم غرفة العمليات قبل وبعد العمليات، ومن الممكن أن يساعد ممرض التخدير الأطباء أثناء العملية، ومن الضروري أن يكون ممرض التخدير على قدر عالي من الكفاءة للتعامل مع الحالات الطارئة، بالإضافة إلى الخبرة في التعامل مع أجهزة غرفة العمليات وغلقها بالإضافة إلى تشغيلها.
  • التنظيم المعلوماتي للتمريض؛ وهو المختص بعمل ملفات طبية للمرضى، وتسجيل كل البيانات الصحة والمرضية والصيدلانية على حالة المريض بالكامل، بالإضافة إلى نتائج التحاليل وتنظيم البيانات الخاصة بالتأمينات السرية للمريض، وهي المعلومات التي تعتمد عليها المؤسسة التمريضية ككل.
المزيد من التفاصيل عن دراسة التمريض في مصر .

بالأسماء أفضل تخصصات ماجستير تمريض:

يبحث الطلاب الوافدون عن جامعات معترف بها دوليا تقدم هذه التخصصات بأسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية؛ بحيث يحصل الطالب على كل تفصيلة تتعلق بمجال دراسته من الناحيتي العلمية والعملية، والحقيقة أن هذا البحث الدائم من قبل متخصصي التمريض بالوطن العربي يقود أعداد كبيرة منهم إلى الجامعات المصرية!

دراسة ماجستير التمريض في الجامعات المصرية للطلاب الوافدين

الالتحاق بإحدى الجامعات المصرية لدراسة أفضل تخصص ماجستير تمريض يعني الحصول على شهادة من جامعة معترف بها دوليا وإقليميا مدرجة ضمن أهم التصنيفات الدولية لجامعات العالم؛ كال QS، والتايمز، وشنغهاي، وUS News، وليدن، وغيرهم، كما أن الجامعات المصرية التي تقدم برامج التمريض جميعها مدرجة ضمن اتفاقية اليونسكو، تعامل تماما مثل الجامعات العالمية المدرجة في هذه الاتفاقية.

ناهينا عن أن تلك الجامعات المصرية تقدم برامج التمريض بالأسلوب التعليمي المطبق في أكبر وأشهر جامعات العالم، والذي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية؛ بحيث يحصل الطالب على كل معلومة وتفصيلة صغيرة أو كبيرة تتعلق بمجال تخصصه من الناحية العلمية والعملية.

خاصة وأن هذا التدريب العملي يتم في مستشفيات الجامعات المصرية الحكومية والتي تستقبل يوميا أعداد لا حصر لها من المرضي من ذوي الحالات المختلفة؛ فيتعامل الطالب يوميا مع كم كبير من الحالات المتنوعة في كل تخصص تحت إشراف باقة من النخب في التمريض، والذين لا يبخلون على الطالب ولو بمعلومة صغيرة.

ومن هنا يحظى الطالب في دراسة ماجستير التمريض بالجامعات المصرية على كم معلوماتي هائل، وخبرات مهنية واسعة النطاق قد لا يحصل على مثلها في أي برنامج آخر بأي جامعة أخرى غير المصرية، وذلك بسبب هذا التدريب العملي المكثف داخل المستشفيات المصرية حيث يتعامل مع أعداد كبيرة جدا من المرضى.

هذا بالإضافة إلى أن كليات التمريض بالجامعات المصرية تتضمن مكتبات ضخمة تحتوي على أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن كل التخصصات الطبية وتخصصات التمريض، وبالتالي ونظرا لتوافر تقنيات تساعد على البحث والاطلاع، فإن الطالب يتمكن من الوصول إلى كم معلوماتي هائل ونتائج حصرية عن أي فكرة بحثية، فينجز بسهولة تامة رسالة مثقلة بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية بسهولة تامة.

المزيد من التفاصيل عن دراسة ماجستير تمريض في مصر .

ويدرك العالم أجمع مدى تميز المستوى التعليمي المطبق في كليات التمريض بالجامعات المصرية، ولذلك فإنه يعتد بالشهادة الجامعية من تلك الكليات وبقيمتها.

أفضل الجامعات المصرية لداسة ماجستير التمريض:

المزيد من التفاصيل عن كليات التمريض الخاصة المعتمدة في مصر .

تكاليف دراسة ماجستير التمريض في مصر للوافدين

ومع كل هذه المميزات التي تتسم بها دراسة ماجستير التمريض في الجامعات المصرية، إلا أن تكاليف الدراسة بها تكاد تكون رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرامج نفسها بالمستوى التعليمي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة الدولية عينها.

فيدفع الطالب الوافد رسوم قيد مرة واحدة فقط قيمتها 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون المصاريف السنوية 5000 دولار  أمريكي فقط.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
المزيد من التفاصيل عن تكلفة دراسة التمريض في مصر .

شروط الالتحاق بدراسة ماجستير التمريض سهلة التحقيق للطلاب الوافدين

أن يكون الطالب الوافد ليس مصري الجنيسة.

كما يشترط حصوله على درجة البكالوريوس في التمريض، على أن تتم معادلة تلك الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

ويشترط أيضا أن يكون الطالب حاملا لجواز سفر ساري.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

الأسئلة الشائعة حول أفضل تخصص ماجستير تمريض

الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة

  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار

المستندات المطلوبة للدراسة في مصر

  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.

خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة

  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.

خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة

  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا