معدل قبول طب الأسنان في مصر للوافدين

معدل قبول طب الأسنان في مصر للوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد طب الأسنان من أهم المهن الإنسانية؛ حيث إنه يخفف مُعاناة المرضى الذين يتعرضون لآلام الأسنان والتي صنفت بأنها أصعب ثاني نوع في الآلام ومن أكثرهم ضراوةً، ولا يقتصر  دور طبيب الأسنان على خلع الأسنان أو حشوها أو تلك التركيبات البسيطة، بل إن ذلك المجال تطوَّر كثيرًا عن الماضي، وأصبح علم مُتشعِّب بمعنى الكلمة حتى وصل لعمليات جراحية معقدة في الوجه والفكين، وبالتالي فدوره الإنساني أصبح أقوى وبات أهم، وهو ما جعل دراسته أكثر تعقيدا والطلب عليه أصبح أكثر في أسواق العمل الإقليمية والدولية، وأضحى من أكثر المهن التي تحقق عائدا ماديا لممارسها، وفي ظل ذلك نجد أن سؤالا بات يفرض نفسه على الساحة، وهو؛ ما هو معدل قبول طب الأسنان في مصر للوافدين؟!

معدل قبول طب الأسنان في مصر للوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فنحن ندرك جيدا أن الحصول على القبول في كليات طب الأسنان أصبح حلم لكثير من الطلاب في كل دول العالم، ولكننا نلاحظ أن أبناء الوطن العربي يفضلون جامعات مصر لدراسة طب الأسنان واثقين أنها هي السبيل نحو تحقيق مستقبل مهني مميز لهم في هذا التخصص الطبي الهام.

فلماذا مصر لدراسة طب الأسنان؟!

بداية الأمر وجدنا أن جامعات مصر تقدم كافة التسهيلات الممكنة التي تمكن الراغبون والحالمون بالالتحاق بدراسة طب الأسنان من الحصول على القبول الفعلي داخل كليات طب الأسنان المصرية، والتي تقدم مناهج أكاديمية وتطبيقية في تكامل وشمولية مطبقة كافة الأساليب التعليمية والاستراتيجيات المتطورة المطبقة في أكبر جامعات العالم وأكثرها شهرة.

فإن الطالب الوافد يجد الالتحاق بتلك الجامعات سهلا بمعدل قبول بسيط، مما يمكنه من تحقيق حلمه ليبدأ الدراسة في تخصص طب الأسنان بمستوى تعليمي عالمي معتد به يحصل من خلاله على شهادة جامعية معترف بها ومعتد بقيمتها إقليميا ودوليا ممنوحة من واحدة من تلك الجامعات الدولية العريقة والمدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم كالكيو إس والتايمز_فكل جامعات مصر مدرجة في هذه التصنيفات_وبالتالي فإنه معترف بها عالميا وإقليميا ومعتدا بقيمة الشهادات الممنوحة منها.

كما أنه يحصل في دراسة طب الأسنان في مصر على مساقات علمية شاملة وتفصيلية تجعله ملما بكل العلوم والمهام الطبية المتواجدة في تخصص طب الأسنان، ويحصل أيضا على تدريب عملي بالتكامل مع هذه الدراسة الأكاديمية.

ويكون هذا التدريب داخل المستشفيات المصرية الحكومية الكبرى التي يقبل عليها يوميا أعدادا لا حصر لها من مرضى الأسنان والفك والوجه من ذوي الحالات المختلفة والتي بعضها يندرج تحت العمليات الجراحية، ليتعامل الطالب مع كل هذه الحالات تحت إشراف باقة من أمهر الأطباء وأكثرهم خبرة بالوطن العربي والمتواجدين بالجامعات المصرية، وبالتالي يتحصل على خبرات مهنية واسعة النطاق تجعله قادرا وبقوة الانطلاق وبقوة في أسواق العمل الإقليمية والدولية بمجرد التخرج؛ حيث إنه يمارس دوره كطبيب أسنان يتعامل مع كل الحالات باحترافية تامة وهو لا يزال في طور الدراسة.

وتكون الحصيلة العلمية والعملية نتيجة دراسة طب الأسنان في مصر كالتالي:

سيكون الطالب ملما من الناحية الأكاديمية والمهنية بكل تفصيلة تتعلق بالتعويضات السنية، ومعالجة وإصلاح الأسنان، وطب الأسنان الوقائي، والزراعات الطقوم الكاملة المتحركة، والطقوم الثابتة، وجراحة الفم والوجه والفكين، وطب أسنان الأطفال، وأمراض اللثة، وتقويم الأسنان، والجسور الثابتة، وتشخيص تسوس الأسنان، تبييض الأسنان، تجميل الأسنان، حشوات الأسنان، معالجة لب الأسنان، معالجة الأسنان المهجرية، طب الأسنان الوقائي، جراحة الفم والوجه والفكين، والطقوم الكاملة المتحركة، والطقوم الجزئية المتحركة، وأمراض الأنسجة المحيطة بالأسنان، وزراعة الأسنان، وأشعة الأسنان، وطب الأسنان الشرعي، وطب الفم وأمراض الفم، وأنسجة الفم والأسنان، والمادة السنية، وتشريح الأسنان.

وبالتالي يجد الطالب هذا المستوى التعليمي وتلك الحصيلة الأكاديمية والتطبيقية  وتلك الشهادة المعترف بها دوليا داخل مؤسسات جامعية عربية عريقة تطبق أحدث الاستراتيجيات في التعليم بمعدل قبول بسيط وداخل الوطن العربي دون الحاجة إلى الاغتراب في الدول الغربية والشعور بصدمة اختلاف الثقافات وكذلك إشكالية التعامل بلغة غير العربية، وهو ما يجعل الطلاب الوافدين من أبناء الوطن العربي يتوجهون وبكثافة نحو الجامعات المصرية لدراسة طب الأسنان.

كما تتميز دراسة طب الأسنان في مصر بأنها خالية من أي تعقيدات ليجد الطالب نفسه قد ألم بكل جوانب وتفاصيل هذا المجال الطبي الهام من الناحية العلمية والعملية دون أي صعوبة ودون بذل أي مجهودات إضافية.

ليس فقط معدل قبول طب الأسنان في مصر للوافدين سهل التحقيق، ولكن الجامعات المصرية بيئات بحثية مناسبة من الدرجة الأولى أيضا

وتتميز جامعات مصر بأنها بيئات مناسبة للبحث والاطلاع، وهو ما يزيد من قيمة العملية التعليمية بها خاصة لأولئك الملتحقين بالدراسات العليا؛ فيجدون مكتبات ضخمة داخل كليات طب الأسنان وكذلك داخل الحرم الجامعي للجامعات تضم عددا لا حصر له من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية التي تضم ثروات معلوماتية وحقائق طبية دقيقة وموثقة في كل نواح وأبعاد طب الأسنان، وبالتالي يجد بسهولة تامة الطالب المعلومات المثقلة ذات الأهمية عالية التوثيق فيما يخص بفكرة بحثه ليؤسس بحثا علميا غنيا بالقيمة المعلوماتية.

وبمساعدة الأكاديميين الخبراء من علماء طب الأسنان المتواجدين بالجامعات المصرية وبعلم الطالب الشامل والمتكامل مهنيا وأكاديميا عن تخصص طب الأسنان نتيجة دراسته هذه في كليات طب الأسنان بجامعات مصر يجد نفسه قادرا على استنباط حقائق علمية حصرية تدعم بحثة وتمنحه سبقا علميا مميزا، ما يدعمه أكثر في أسواق العمل العالمية والإقليمية وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى بجانب تلك الشهادة الجامعية التي ستمنح له والمعترف بها في كل دول العالم.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فما هو قبول طب الأسنان في مصر للوافدين؟!

إن معدل قبول طب الأسنان في مصر للوافدين يبدأ من 75% بالمرحلة الجامعية الأولى، وهو معدل قبول يسهل تحقيقه للغاية خاصة عند مقارنته بمعدلات قبول كليات الأسنان بالجامعات الدولية الأخرى.

وفي حالة الرغبة في الالتحاق بمرحلة الماجستير فيشترط أن يكون الطالب حاصلا على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ويكون حاصلا على درجة الماجستير بتقدير مقبول في حال الرغبة في الالتحاق بمرحلة الدكتوراه.

وليس وحده معدل القبول هو ما يجد فيه الطالب تسهيلا للالتحاق بدراسة طب الأسنان بجامعات مصر، ولكن أيضا تكاليف الدراسة المنخفضة.

فكم تكون بالتحديد تكاليف الدراسة للطلاب الوافدين؟

يحتاج الطالب إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون الرسوم السنوية 6000 دولار أمريكي.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا