متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة؟

متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة؟
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة؟! وما هي شروط القبول؟! وماذا عن تكاليف الدراسة بها؟! أسئلة تراود عقول كثير من الطلاب الدوليين؛ فأعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين تتوجه كل عام دراسي إلى مصر من أجل الدراسة، فقد وصلت الإحصائية في العام الدراسي 2021/2022 إلى أن نحو 1300.000 طالب قد قدموا إلى مصر من أجل الدراسة، وقد تحصلت جامعة القاهرة على نصيب الأسد من هذه الأعداد.

فتصنف جامعة القاهرة بأنها من أقوي جامعات الشرق الأوسط متبعة نظام تعليمي دولي يحقق كافة معايير الجودة العالمية ويطبق الاستراتيجيات التعليمية الأكثر تطورا وتقدما والمطبقة في أفضل الجامعات الدولية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة؟

فنجد أن جميع كليات جامعة القاهرة _والتي تعدد وتتنوع أقسامها لتغطي كافة التخصصات مانحة برامج دراسية عدة في مختلف المراحل الجامعية بحيث يصعب الأ يجد الطالب البرنامج الدراسي الذي يحلم أن يلتحق به_تحقق في استراتيجيتها التعليمية التكامل بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معا، وبالتالي مقررات دراسية تمنح الطالب تفاصيل التخصص الذي يتم دراسته وكافة أبعاده وجوانبه ليأتي التدريب التطبيقي في ميادين العمل ليمنح هذا الطالب خبرة مهنية كبيرة تجعله قادرا على الانطلاق في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية بمجرد التخرج والحصول على الشهادة الجامعية، وتكون تلك الشهادة معتمدة وموثقة محليا وإقليميا ودوليا، وبالتالي يجد الطالب نفسه مؤهلا وبشدة في تخصصه المهني ومعترف بشهادته في كافة أسواق العمل بجميع الدول.

فالشهادة الجامعية الممنوحة من جامعة القاهرة تضاهي تلك التي يحصل عليها الطالب من الجامعات الدولية الشهيرة، خاصة أن تلك الجامعة المصرية العريقة _والتي تخرج منها أسماء كبيرة كانت لها بصمتها ودورها الريادي في مختلف التخصصات كأمثال الدكتور مجدي يعقوب ورئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات والعالم عصام حجي_لها ترتيبها الدولي المتصدر في مختلف التصنيفات الدولية من أمثال ال QS.

ولذلك نجد أن أعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين يرغبون في الالتحاق بإحدى كليات هذه المؤسسة الجامعية العريقة­­­­­ صاحبة التاريخ العظيم المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية من أجل تطبيق أحدث وسائل التعليم.

أبرز كليات جامعة القاهرة ومعدلات القبول بكل كلية

تتواجد في جامعة القاهرة كليات بمختلف التخصصات الدراسية تطرح برامج دراسية عدة بمختلف المراحل الجامعية، وتحمل تلك الكليات تاريخا عريقا في تقديم الخدمات التعليمية للتخصصات التي تتضمنها فنجد أن كلية مثل الهندسة تأسست عام 1820م وكانت تحمل اسم مدرسة المهندسخانه، وكلية مثل الطب فقد تأسست عام 1827 وكانت تحمل اسم مدرسة الطب، بينما تأسست كلية الحقوق عام 1925 ويصطحبها في ذلك التاريخ كليات الآداب والعلوم، وتوالت الكليات الأخرى مثل؛ طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي.

وباتت الكليات تزيد عاما عن عام حتى أصبحت جامعة القاهرة تتماشى مع أحدث التخصصات التي يبحث عنها سوق العمل بل وتلك الكليات العريقة أضحت تتسلح بأحدث الوسائل التكنولوجية وتطبق أكثر الأساليب التعليمية تقدما مقدمة المستوى التعليمي ذاته لأفضل جامعات العالم، فتسير بخطى تاريخ عريق نحو طريق التقدم والتطور في تقديم برامجها الدراسية في جميع كلياتها.

ومن ضمن تلك الكليات:

  • كلية الطب: (ومعدل قبولها 75% في المرحلة الجامعية الأولى، تقبل طلاب الماجستير على أن يكونوا حاصلين على البكالوريوس بتقدير مقبول، كما تستقبل طلاب الدكتوراه شريطة حصولهم على الماجستير بتقدير مقبول).
  • التمريض: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • كلية العلاج الطبيعي: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 65%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • طب الفم والأسنان: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 75%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • الصيدلة: (ومعدل قبولها 70% في المرحلة الجامعية الأولى، تقبل طلاب الماجستير على أن يكونوا حاصلين على البكالوريوس بتقدير مقبول، كما تستقبل طلاب الدكتوراه شريطة حصولهم على الماجستير بتقدير مقبول).
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي: (ومعدل قبولها 65% في المرحلة الجامعية الأولى، تقبل طلاب الماجستير على أن يكونوا حاصلين على البكالوريوس بتقدير مقبول، كما تستقبل طلاب الدكتوراه شريطة حصولهم على الماجستير بتقدير مقبول).
  • كلية الآداب: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).

وكليات أخرى مثل:

  • كلية الزراعة: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 65%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • كلية الإعلام: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 70%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • التجارة: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • الدراسات العليا للتربية: (وتستقبل الطلاب الراغبون في الالتحاق الماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • الدراسات العليا للنانو تكنولوجي: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • التخطيط الإقليمي والعمراني: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 65%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).

هذا وتوجد كليات أيضا:

  • التربية النوعية: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • تستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول يبدأ من 70%، وتستقبل الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • كلية الهندسة: (ومعدل قبولها 65% في المرحلة الجامعية الأولى، تقبل طلاب الماجستير على أن يكونوا حاصلين على البكالوريوس بتقدير مقبول، كما تستقبل طلاب الدكتوراه شريطة حصولهم على الماجستير بتقدير مقبول).
  • الطب البيطري: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 65%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • المعهد القومي لعلوم الليزر: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة الماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • المعهد القومي للأورام: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة الماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • التربية للطفولة المبكرة: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).

وتوجد كليات أخرى مثل:

  • الآثار: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • الدراسات العليا والبحوث الإحصائية: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • كلية دار العلوم: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق مرحلة الماجستير شريطة أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على مؤهل جامعي يحمل درجة الماجستير بتقدير مقبول).
  • كلية العلوم: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 55%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • الدراسات الأفريقية العليا: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).

وتوجد أيضا كليات:

  • الحقوق: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 50%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).
  • الاقتصاد والعلوم السياسية: (وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس من معدل قبول يبدأ من 75%، وتستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالماجستير على أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى، كما تستقبل الراغبين في الالتحاق بالدكتوراه على أن يكونوا حاصلين على الماجستير بتقدير مقبول).

ويبقى التساؤل الخاص ب”متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة بكل كلية من هذه الكليات؟!”

متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة للالتحاق بإحدى تلك الكليات؟

من أهم وأبرز الأسئلة التي تدور في عقول الطلاب الدوليين “متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة؟” ونجد أن الجامعات المصرية أجمع ومن بينها جامعة القاهرة تفتح أبواب استقبال طلبات التحاق الطلاب الوافدين في الفترة ما بين شهر مايو وحتى شهر ديسمبر.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبالتالي إذا كنت من أحد الطلاب المهتمين بإجابة تساؤل ” متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة؟” فإن تكاليف الدراسة حتما ستكون من ضمن التساؤلات التي تريد أن تعرف إجابتها.

تكاليف الدراسة في كليات جامعة القاهرة

ونجد أنه على الرغم من هذا المستوى التعليمي المميز والشهادات الجامعية الموثقة والمعتمدة عالميا الممنوحة من جامعة القاهرة، إلا أن تكاليف الدراسة تعد رمزية وكأن الجامعة أرادت أن تمنح الطلاب الوافدين وخاصة أبناء الوطن العربي فرصة الاستفادة من برامجها الدراسية الموثقة دوليا والتي تحقق لدارسها مستقبلا مهنيا وأكاديميا مميزا.

فنجد أن تكاليف القيد والتي تدفع في السنة الدراسية الأولى فقط 1500 دولار أمريكي، وتعد رسوم رمزية تدفع مرة واحدة للالتحاق بالمرحلة الدراسية سواء المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس/الليسانس)، أو مرحلة الدراسات العليا (الماجستير/الدكتوراه).

وتكون التكاليف السنوية لكل كلية كالتالي:

  • كلية الهندسة: (5000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5500 بمرحلة الدراسات العليا).
  •  كلية الطب (قصر العيني): (6000 $ بمرحلة البكالوريوس، 6000 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية طب الفم والأسنان: (6000 $ بمرحلة البكالوريوس، 6000 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الحاسبات والمعلومات: (5000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الصيدلة: (5000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الزراعة: (4000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5000 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية العلوم: (4000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5000 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الإعلام: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الآثار: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الآداب: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية التجارة: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية التربية النوعية: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية التمريض: (4000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5000 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الحقوق: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية العلاج الطبيعي: (5000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية الطب البيطري: (4000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5000 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية دار العلوم: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية رياض الأطفال: (3000 $ بمرحلة البكالوريوس، 4500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • معهد الدراسات والبحوث الإحصائية: (4500 $ بمرحلة الدراسات العليا).
  • معهد البحوث والدراسات الأفريقية: (4500 $ بمرحلة الدراسات العليا).
  • كلية التخطيط الإقليمي والعمراني: (5000 $ بمرحلة البكالوريوس، 5500 بمرحلة الدراسات العليا).
  • معهد الدراسات والبحوث التربوية: (4500 $ بمرحلة الدراسات العليا).
  • المعهد القومي لعلوم الليزر: (4500 $ بمرحلة الدراسات العليا).

شروط  الدراسة في كليات جامعة القاهرة

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه أي جنسية مصرية، ويكون لديه على جواز سفر سار.
  • كما يشترط أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية أو ما يعادلها عند الرغبة في دراسة البكالوريوس بدرجة تتوافق مع معدل قبول الكلية المراد الدراسة فيها.
  • هذا ويشترط أن يكون الطالب قد حصل على شهادة البكالوريوس عند دراسة الماجستير، ويكون حاصلا على شهادة الماجستير للتقديم على دراسة الدكتوراه.
  • هذا أن يعد الطالب كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة منه في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر، ولا تقبل الجامعات أي أوراق بعد هذه الفترة، ولذلك تساؤل متى يبدأ التسجيل في جامعة القاهرة؟ يسيطر على الساحة في محركات البحث ويهتم الطلاب بمعرفة إجابته.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على شهادة دولية يثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس، وذلك عند الرغبة في الالتحاق بالدراسات العليا داخل جامعة القاهرة.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا