دراسة IT في مصر للطلاب الوافدين

دراسة IT في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إذا كنت أحد المهتمين بدراسة علم تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والبرمجة، وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، وبرمجة المواقع الإلكترونية، وتعلم طرق صيانة أنظمة التشغيل، فتعد مصر من أكثر الدول التي يمكن أن تساعدك للنجاح والتميز في هذا المجال. تتميز كلية الحاسبات والمعلومات في الجامعات المصرية حيث يمكنك دراسة تخصص ال IT بأنها تطبق أحدث الأساليب التكنولوجية كما تواجد بها التقنيات الأكثر تطورًا على المستوى العالمي وتتوافر بها أفضل الأجهزة الأكثر تقدما لتواكب بذلك أفضل الجامعات الدولية التي تقدم برامج دراسية عن علوم تكنولوجيا المعلومات هذه. دراسة IT في مصر تعني أنك ستتلقى ثرو معلوماتية هائلة عن هذا العلم مدعمًا ذلك بخبرة أكفأ الأكاديميين على مستوى الوطن العربي. وبالتالي تعد مصر من أكثر الدول التي يتوجه إليها الطلاب الوافدون لدراسة هذا المجال صاحب المكانة الرائدة عَالَمِيًّا في وقتنا الحاضر؛ وذلك منذ أصبح العالم قرية صغيرة ذكية. وبالتالي بات ذلك العلم هو المتحكم في العالم أجمع .

دراسة IT في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ولذلك أولت مصر له اهتمامًا كبيرًا وباتت كلية الحاسبات والمعلومات منتشرة في معظم الجامعات المصرية لتقوم على أكثر تقنيات التكنولوجيا تطورًا. فسيكون بين يديك مناهج أكاديمية مطورة وفقًا لأحدث ما توصل إليه هذا العلم. فتقدم تلك الجامعات مناهج تتضمن كل معلومة يحتاجها الطلاب في سوق العمل بكافة تخصصات علم ال IT. وبالتالي سيتوافر لديك خلفية تطبيقية وعملية تجعلك مؤهلا للعمل بل وإثبات الذات بمجرد التخرج مصحوبة بخبرة الأكاديميين والأساتذة اللذين يباشرونك لحظة بلحظة في التدريب التطبيقي ويقدمون لك كافة المعلومات الأكاديمية التي تكمل تلك المناهج العملية. ولذلك دراسة IT في مصر للوافدين تعني أنهم يتخرجون قادرين على منافسة أصحاب الخبرات في سوق العمل.

دراسة IT في مصر بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الوافدين

معظم الطلاب الدوليين الحاصلين على المرحلة الجامعية الأولى في علم ال IT يدركون جيدًا أن مصر هي محطتهم التالية الأمثل لاستكمال الدراسة بل وتعد الكافية من أجل تحقيق التميز المرغوب والمرتبة العلمية والحصول على الخبرة المثالية المصحوبة بالمادة الأكاديمية المتكاملة. كافة التقنيات التكنولوجية المتطورة والكفاءات الأكاديمية والمراجع الدقيقة والمصادر النادرة والهامة للغاية في علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات متوافرة للطلاب بكليات الحاسبات والمعلومات في مصر من أجل الوصول إلى استنتاجات متميزة، مما يساعد الباحث في إجراء دراسة ماجستير أو دكتوراه فريدة من نوعها بسهولة ويسر.

أفضل البرامج الدراسية في كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية والتي تعد من أكثر التخصصات في تقنية المعلومات طلبًا على مستوى العالم

هندسة البرمجيات:

ويتم فيها دراسة عملية بناء الأنظمة والبرامج الكبيرة والمعقدة نسبيا وإدارتها من الصفر، واللغات المستخدمة في إنشاء مشروع البرمجة. كما تتضمن تحديد المدة اللازمة لبناء المشروع. وبالتالي تقدم  تلك البرامج الدراسية معرفة كبيرة بقواعد علوم الكمبيوتر.

هندسة الحواسيب :

يختص الطالب هنا في دراسة الهاردوير مثل المعالج واللوحة الأم وكيفية تحسينها وإنشاء معالجات وأي نظام خارجي تعتمد عليه أي مؤسسة يتعلق بالمعلومات. وغالبًا ما يعمل خريج هذا القسم في شركات صناعية مثل hp وDell وToshiba.

هندسة الشبكات:

تتضمن تلك البرامج الدراسية أساسيات الاتصال بين المرسل والمستقبل، وإنشاء الشبكة التي من خلالها يتم نقل البيانات بدقة عالية وإرسالها من المرسل إلى المستقبل. فيكون الطالب على دراية كاملة بأنظمة الإنترنت المختلفة، وأيضاً بالهاردوير الذي يعتمد عليه أي نظام.

تحليل أنظمة الكمبيوتر:

يتخصص الطالب هنا في كيفية إنشاء أنظمة الكمبيوتر وعلوم الحاسب. كما سيتعلم كيفية تحليل أنواع التكنولوجيا التي ستعمل على تحسين كفاءة الأعمال وطرق تكوين الأجهزة والبرامج. وسيتلقى الطالب في هذا البرنامج الدراسي مناهج حول الرياضيات التطبيقية وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر وتحليل الأنظمة وإدارة قواعد البيانات.

معالجية البيانات:

يتخصص الطالب في مهمة إدخال الأرقام في جهاز الكمبيوتر. وكذلك كيفية إنشاء البرامج، ومساعدة الشركات أو الحكومات على استرداد البيانات وتخزينها. كما يتضمن كيفية دمج التكنولوجيا الجديدة بشكل صحيح. سيكون لدي الطالب خلفية معلوماتية كبيرة حول أجهزة الكمبيوتر والبرامج وتحليل البيانات، ومعالجة الكلمات وتكنولوجيا المعلومات وتحليل أنظمة الكمبيوتر والاتصالات التجارية.

أنظمة الحماية:

ويعد هذا التخصص هو الأكثر طلبًا علة مستوى الشركات الدولية بل والحكومات والأنظمة الرسمية العالمية. فيقوم على توفير الأمان الكامل للمعلومات والبرامج والشبكات الخاصة بالمؤسسات والحكومات.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

الجامعات المصرية التي تضم كلية الحاسبات والمعلومات وتكلفة دراسة IT في مصر للطلاب الدوليين

تتوافر كلية الحاسبات والمعلومات في معظم الجامعات المصرية. وجميع تلك الجامعات تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب الدوليين. بل وبعضهم يقدم خصومات على المصاريف السنوية لهؤلاء الطلاب، وذلك من أجل المزيد من التسهيلات للطلاب غير المصريين للالتحاق بصفوفهم  والاستفادة من تلك البيئات التعليمية المتطورة والبرامج الدراسية المتميزة.

كلية الحاسبات والمعلومات

فنجد أن جامعة مثل المنصورة تقدم خصم بقيمة 15%، أما عن جامعات بنها والمنوفية وقناة السويس تقدم خصم بقيمة 20%. كما تقدم جامعة المنيا خصما بقيمة 25%. هذا وتقدم جامعتا الزقازيق وبني سويف خصما بقيمة 30%. وتتواجد أيضًا الكلية في الجامعات التالية: القاهرة، وعين شمس، وحلوان، والفيوم، وأسيوط، وكفر الشيخ.

وتكون المصاريف الدراسية في جميع تلك الجامعات منخفضة للغاية وذلك قبل الخصم. فتكون رسوم القيد، والتي تدفع مرة واحدة فقط في أول سنة دراسية 1500 دولار أمريكي. هذا وتكون المصاريف السنوية قبل الخصم 5000 دولار أمريكي لمرحلة البكالوريوس، و5500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير/ دكتوراه).

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا