دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تحرك العالم كاملًا نحو استخدام السكك الحديدية وارتبط وجودها بازدهار التنمية الاقتصادية، وذلك نظرا لقدرتها على نقل أكبر حمولة ممكنة من البضائع وأكبر عدد من الركاب مقارنة بوسائل المواصلات البرية الأخرى والتي تفوقهم جميعا بسرعتها العالية أيضا؛ ولذلك اهتم العالم أجمع بتخصص هندسة السكك الحديدية والمعنية بإنشاء عربات القطار والخطوط الحديدية والمحطات وكل ما يتعلق بالبنية التحتية للقطارات، وبات السوق الإقليمي والعالمي يستوعب أعدادا من هؤلاء المهندسين باحثا عن كفاءات من شأنها تطور منظمة السكك الحديدية عالميا من أجل تحقيق المزيد من الازدهار الاقتصادي، ومع هذا الاحتياج المستمر من قبل السوق العالمي لمهندسي هذا التخصص توجهت أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية من أجل الالتحاق بدراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر.

كيف تكون دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر؟

دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر تمد الطالب بثروات معلوماتية داخل مقررات دراسية تفصيلية حول مفهوم السكك الحديدية كنظام هندسي، وفهم طبيعتها وخصائصها وجميع مقاييس ومعايير هندسة السكك الحديدية، والمواصفات والمقاييس الدقيقة للسكك الحديدية والبنية الرئيسية للصناعة، والعمليات التشغيلية في السكك الحديدية والإدارة الإستراتيجية وتخطيط عمليات السكك الحديدية، وإدارة السلامة والمخاطر في السكك الحديدية ومتطلبات الأمان وأساليب الدفاع.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

سيكون المهندس الملتحق بهذا البرنامج الدراسي المميز الممنوح من كليات الهندسة بالجامعات المصرية ملما بكل معلومة حول تخطيط، وتشغيل العمليات في السكك الحديدية، وإدارة العمليات التشغيلية في السكك الحديدية، والتسويق لخدمات السكك الحديدية، وتصميم وبناء وتشغيل جميع أنواع السكك الحديدية، وأنظمة تحريك القطارات المستقلة (غير المعتمدة على البنية التحتية)، وأنظمة المكابح في القطارات وفي السكك الحديدي: أنظمة تزويد الكهرباء المبنية على التيار المتقطع.

دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر للطلاب الوافدين

كما أن هذه المناهج الأكاديمية ستجعل هذا الباحث متحصلا على كل تفصيلة حول علم هندسة الأنظمة في السكك الحديدية، والمفاهيم الفيزيائية المرتبطة بهندسة أنظمة لتحريك القطارات، ومفاهيم الهندسة الكهربائية في هندسة تحريك أنظمة القطارات، وأنظمة تحريك القطارات المعتدة على التيار المباشر، ومحركات وماكينات التيار المتقطع والثابت للقطارات.

هذا بالإضافة إلى الهندسة المدنية للسكك الحديدية والتي تتطرق إلى عملية البناء ووضع البنية التحتية والهندسة الجيوتقنية للسكك الحديدية، ونظام المقصات في السكك الحديدية ومحطات السكك الحديدية، وتصميم مسار السكة الحديدية، والجسور والأنفاق في عالم السكك الحديدية.

كما تتطرق تلك الدراسة إلى معلومات شاملة وتفصيلية حول نظام الإشارة والتحكم للسكك الحديدية، وإدارة السكة ونظام التحكم بالاتصالات والتشويش الكهرومغناطيسي، كما أنها تتضمن مفاهيم اقتصادية وبناء استراتيجية السكك الحديدية، والمحاسبة وإدارة الأصول في السكك الحديدية، وإدارة المشاريع والتحكم من حيث مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية، وثقافة المؤسسة وإدارة التكنولوجيا والابتكار في السكك الحديدية.

كما أن هذه الدراسة تتطرق إلى المجالات الهندسية الأخرى المتعلقة بهندسة السكك الحديدية، بما في ذلك الهندسة الكهربائية، وهندسة الكمبيوتر، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية ، والهندسة الصناعية، وهندسة الإنتاج.

الدراسة العملية والرسالة العلمية في دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر!

تقوم دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر على التكامل بين الدراسة الأكاديمية والتطبيقية؛ فيحصل الطالب على ثروات من المعلومات داخل الدراسة الأكاديمية مما يجعله عالما بكل تفصيلة داخل هذا المجال الهندسي الحيوي ثم يأتي التدريب العملي في ميادين العمل المختلفة ليدعم هذه القيمة المعلوماتية الهائلة التي باتت لدى المهندس الباحث.

وفي هذه المرحلة يكون مستعدا للانطلاق نحو إجراء رسالة علمية قوية تقوم على فكرة جديدة وأهداف محورية؛ حيث إن الطالب باتت مدركا بكل ما يتعلق بهندسة السكك الحديدية مطلعا على جميع جانبها وتفاصيلها، ولذلك فيستطيع إيجاد فكرة جديدة بسهولة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ثم يبدأ في مرحلة بناء الإطار النظري فيتجه نحو مكتبات كليات الهندسة والمكتبات المركزية ليجد أعدادا مهولة من المصادر الوقية والإليكترونية عن علم السكك الحديدية، ولذلك يتمكن من بناء إطار نظري قوي قائم على التفصيل لا الإيجاز، ونتيجة الثروات المعلوماتية هذه يصل إلى حقائق حصرية، منتجا لرسالة علمية قوية تدعم اسمه في سوق العمل الإقليمي والدولي ومن الناحية الأكاديمية.

هكذا تكون دراسة ماجستير هندسة السكك الحديدية في مصر، والتي يدرك العالم أجمع مدى قوة وتميز مستواها فتجعل الطالب الملتحق بها ينتقل من درجة الباحث إلى حد العالم؛ وبالتالي يتحصل على عروض قوية من سوق العمل وهو ما يجعل أعدادا كبيرا من الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة هذا التخصص الدراسي التوجه إلى مصر، وخاصة أن رسوم دراستها تعد رمزية مقارنة بالجامعات الدولية الأخرى التي تقدم نفس المستوى الدراسي لماجستير هندسة السكك الحديدية ولكن بأسعار عالية جدا.

رسوم دراسة ماجستير  هندسة السكك الحديدية في مصر للطلاب الوافدين ومدة الدراسة

يدفع المهندس الوافد الملتحق بهذا البرنامج الدراسي المميز في مصر 1500 دولار أمريكي فقط، وهي رسوم قيد تدفع مرة واحدة فقط في العام الدراسي الأول، على أن تكون المصاريف السنوية 5500 دولار أمريكي فقط.

وتمتد فترة الدراسة في هذا البرنامج التعليمي المميز إلى سنتين ويمكن أن تستمر حتى خمس سنوات.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب غير مصري الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون لديه جواز سفر سار.
  • أن يكون الطالب قد حصل على بكالوريوس الهندسة بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترفا بها دوليا.
  • هذا ويشترط أن يحصل على شهادة دولية يثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية مثل التوفل أو الأيلتس.
  • كما يشترط أن يعد جميع الأوراق الرسمية المطلوبة منه في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا