دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تقوم دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر على أسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات تعليمية متطورة أساسها مناهج أكاديمية غنية بالمعلومات الزاخرة الدقيقة والتفصيلية وأخرى تطبيقية شاملة تعتمد على أحدث الأساليب العلمية وتتم داخل ميادين العمل المختلفة المتعلقة بمجال الدراسة هذا، ولذلك كانت للجامعات المصرية  الصدارة والريادة في تقديم هذا البرنامج الدراسي؛ حيث إن هذا البرنامج ينعم بمستوى تعليمي مميز يضاهي المطبق في أفضل الجامعات العالمية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فدراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر تقدم مقررات تفصيلية تضم كمْ معلوماتيا هائلا عن كل ما يتعلق بمفاهيم علم النفس الإكلينيكي، وموقع هذا الفرع ضمن العلوم النفسية وعلاقته ببقية الفروع، والدور الدقيق للإخصائي النفسي الإكلينيكي، وخطوات دراسة الحالة، وأسس بناء التشخيص متعدد المحاور، كما أنه يعمل على إكساب الباحثين المعرفة الدقيقة والشاملة لجميع الاختبارات الإكلينيكية التي تسهم في التشخيص.

دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر للطلاب الوافدين

فيكون الطالب ملما بكل تفصيلة تتعلق بعملية تقييم الحالة المرضية وكيفية التعرف على هذه الحالة بطرح تساؤلات معينة بحيث يكن الباحث عالما في وضع تفسير علمي للإجابات توصله إلى أصل المشكلة النفسية وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف لشخصية المريض ومن ثم معالجتها، وخاصة وأن تلك المقررات تتضمن أيضا كيفية علاج كل حالة مرضية وفقا لأحدث الأسس العلمية التي أثبتت جدارتها وفعاليتها.

حصيلة الدراسة الأكاديمية والتطبيقية في هذا البرنامج الدراسي المميز

فالالتحاق بهذا البرنامج الدراسي في أقسام علم النفس بالجامعات المصرية يجعل الباحث قادرا على التشخيص الدقيق والسريع للمريض وتحديد طبيعة القلق عنده والضغوطات النفسية والاضطرابات أو الأمراض النفسية التي تكونت لديه والخلل الوظيفي الناتج عنها، كما أن ذلك الباحث سيكون متقنا في عملية التخفيف منها ومن حدتها والتغلب عليها نهائيا.

فتلك المقررات تضم ثروات معلوماتية من أول نشأة هذا العلم وتطوراته حتى أحدث ما توصل إليه في عمليات التشخيص والعلاج، ولذلك يحصل الطالب على خلفية معلوماتية كبيرة ثم يدعم هذا اَلْكَمّ المعلوماتي بتدريب عملي وتطبيقي يتحصل منه على خبرة كبيرة تحت إشراف باقة من أكثر الأكاديميين خبرة في الوطن العربي والأطباء النفسيين العلماء المتواجدين في الجامعات المصرية وبداخل المستشفيات الحكومية وجميع ميادين العمل المتعلقة بمجال علم النفس السريري؛ وبالتالي يتعامل الطالب مع مختلف الحالات ويتحصل على تجربة علمية مع الثروة المعلوماتية التي اكتسبها في المناهج الأكاديمية التي درسها من الخبراء والأكاديميين فيكون صاحب علم كبير ينقله من مرحلة باحث إلى حد العالم.

وفي هذه المرحلة يكون الطالب مستعدا للانطلاق نحو الرسالة العلمية فبعدما بات صاحب ثقل معلوماتي يعرف كل تفصيله تخص تعريفات علم النفس الإكلينيكي، والتشخيص الإكلينيكي، ومناهج العلاج السلوكي، وكافة العلاجات النفسية، ومناهج الإدارة العلاجية، والأمراض النفسية والعقلية الشائعة، وتاريخ علم النفس الإكلينيكي ونشأته، ووسائل علم النفس السريري في التقييم، والعلاج السلوكي والمعرفي، وأهداف العلاج المعرفة، وحظي بتجربة تطبيقية في ميادين العمل جعلته يتعامل مع مختلف الحالات فأصبح قادرا على التشخيص ومتابعة العلاج والتوصل إلى نتائج مرضية بناء على علمه الواسع والخبرة التي تحصل عليها من العلماء المتابعين له واللذين يعاونونه خلال رحلته الدراسية أجمع داخل جامعات مصر سيكون مستعدا للتوصل إلى بحث علمي يزيد من قيمته العلمية والمهنية في مجال علم النفس السريري.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

 كيف تكون الرسالة العلمية في ذلك البرنامج الدراسي المميز؟

يبدأ الباحث في مرحلة الرسالة العلمية بتحديد فكرة الرسالة العلمية وأهدافها وتكوين الجانب النظري، ولذلك يتجه نحو مكتبات الجامعات المصرية فيجد نفسه وسط صروح عظيمة تضم عددا لا حصر له من المصادر الإليكترونية والورقية المحلية والدولية حول علم النفس السريري والعلوم المرتبطة به؛ وتحتوي تلك المصادر والمراجع الفريدة على معلومات وحقائق أصيلة وأخرى آخر ما توصل له العلم. ولذلك وباستخدام التقنيات الحديثة المتواجدة في تلك المكتبات يستطيع الطالب تحصيل بحور من المعلومات القيمة والحقائق العلمية فيجعل رسالته زخرا بهذا الكم المعلوماتي والذي يدعمه بخبرته ودراسته التي حصل عليها من المقررات المطروحة في تلك الدراسة.

ثم ينتقل الباحث إلى الشق التطبيقي ليحول هذه الثروة المعلوماتية المتضمنة في دراسته والتي يمتلكها من رحلته الدراسية هذه والمدعمة بخبرة تطبيقية إلى نتائج حصرية وغير مسبوقة ويتم ذلك بسهولة تامة؛ حيث إن كل الإمكانات المادية والبشرية والعلمية والعملية متوافرة للطالب للوصول إلى ذلك كما يدعمه الخبراء والعلماء في مجال علم النفس السريري والمتواجدين في الجامعات المصرية. هكذا تكون دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر والتي تدعم الباحث القائم بها مهنيا وعلميا وتوفر له فرص عمل مرموقة في سوق العمل الإقليمي والدولي بل وتساعده أن يبدأ نشاطه الخاص داخل عيادته بقوة وفاعلية نتيجة علمه وخبرته ورسالته البحثية القيمة التي قام بها، مما يجعله يكتسب ثقة العملاء بسهولة تامة.

رسوم دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر للطلاب الوافدين ومدتها

يعتقد كثير من الطلاب الدوليين أن دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر ستكون عالية التكلفة؛ وذلك نظرا للمستوى التعليمي المتميز المتحقق في ذلك البرنامج الدراسي والذي يضاهي المطبق في أفضل الجامعات الدولية. والحقيقة أن بالفعل دراسة ماجستير علم النفس السريري في مصر تكافئ الجامعات الدولية ولكن هناك فرقا كبيرا في رسوم الدراسة؛ حيث إن مصر تريد أن تجعل من نفسها وجهة للسياحة التعليمية، ولذلك تقدم البرامج الدراسية بأفضل المستويات بتطبيق أحدث الأساليب التعليمية وبتطبيق كافة معايير الجودة العالمية ولكن بتكاليف رمزية للغاية.

فنجد أن الطالب يحتاج إلى دفع رسوم قيد في أول سنة دراسية فقط بقيمة 1500 دولار أمريكي، على أن تكون المصاريف السنوية 4500 دولار أمريكي فقط. وتمتد مدة الدراسة في هذا البرنامج إلى سنتين ويمكن أن تستمر حتى خمس سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب رسالته العلمية ولكن لا تتجاوز هذه المدة.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب غير مصري الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب قد حصل على درجة البكالوريوس في علم النفس بتقدير مقبول كحد أدنى من إحدى الجامعات العالمية.
  • هذا ويشترط أن يكون هذا الطالب الدولي جاهزا لإعداد كافة الأوراق الرسمية المطلوبة وتقديمها خلال الفترة الرسمية المعلنة من قبل الجامعات المصرية لاستقبال طلبات التحاق الطلاب الوافدين، وتبدأ تلك الفترة من شهر مايو وتستمر حتى ديسمبر.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على شهادة معترف بها دوليا مثل التوفل أو الأيلتس والتي يثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا