دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إن دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر تضعك على أول الطريق الصحيح نحو الانطلاق بقوة في أسواق العمل الطبية الإقليمية والدولية من أجل الحصول على فرص وظيفية مميزة ومناصب مهنية وأكاديمية عليا، إنها أيضا تؤهل حاملها لإجراء البحوث العلمية الدقيقة في هذا المجال الطبي الهام والحيوي وتجعله مستعدا لإحراز المزيد من الدرجات العلمية الأعلى مثل دراسة دكتوراه علم المناعة وأمراض الدم بسهولة تامة، وذلك دون أن يجد الباحث أي عناء والذي قد يجده عند الالتحاق ببرنامج ماجستير عن علم المناعة وأمراض الدم بمؤسسة جامعية ليست معتمدة مثل تلك المصرية.

دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

 

فإن هذا البرنامج المميز عن علم المناعة وأمراض الدم المطروح من كليات الطب بالجامعات المصرية يجعل الباحث صاحب قيمة علمية ومهنية كبرى في الأواسط الأكاديمية الكبرى من أجل إجراء البحوث العلمية بثقل وكذلك تولي المناصب الوظيفية.

دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر ستجعل الطالب ملما بتفاصيل الأمراض التي تؤثر على إنتاج الدم ومكوناته، ومن ضمنها خلايا الدم، والهيموجلوبين، وبروتينات الدم، وآلية تخثر الدم، بالإضافة إلى اهتمامه بعلم نقل الدم وأعمال بنك الدم وبأورام الدم مثل: الليمفوما واللوكيميا وعلم نخاع العظام وزراعة الخلايا الجذعية، كما سيدرس الطالب كل تفصيلة تتعلق بالإجراءات المخبرية التي تستخدم في تشخيص أمراض الدم، ومنها فحص شرائح مسحات الدم وشرائح مسحات نخاع العظام تحت المجهر، وفحوصات تخثر الدم.

سيكون الباحث مدركا لأدق تفاصيل علم المناعة الأساسي، والمناعة الفطرية، والمناعة التكيفية أو المكتسبة والخلل المناعي والمناعة السريرية واضطرابات نقص المناعة، وغيره؛ فلن توجد حقيقة علمية صغيرة أو كبيرة إلا وسيتحصل عليها الطالب الدارس لماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر.

وبالتالي يكون الباحث ملما بكل المعلومات والحقائق والعلوم الأكاديمية المتعلقة بأمراض الدم والمناعة ليتداخل التدريب الميداني والسرير ليمنح الباحث خبرة مهنية كبيرة تجعله مستعدا لمرحلة البحث العلمي وإنتاج الحقائق المعلوماتية بدلا من تحصيلها، ويتم ذلك بسهولة تامة.

التدريب الميداني والبحث العلمي في دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر

يلتحق الباحث بتدريب سريري مكثف عند دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر ويكون داخل المستشفيات المصرية الحكومية الكبرى التي يقبل عليها أعداد لا حصر لها من الحالات أمراض الدم والمناعة المختلفة؛ وبالتالي يتعامل الباحث مع مختلف الحالات بشكل مكثف تحت إشراف باقة من الأطباء الأكثر خبرة بالوطن العربي والأساتذة الكبار والمتواجدين داخل الجامعات المصرية.

وتتسم تلك المستشفيات باحتوائها على المعامل المجهزة والمعدات الطبية الأكثر تطورا، وبالتالي يتعامل المرضى تحت إشراف باقة من أمهر الأطباء مستخدما أحدث المعدات حتى يصل إلى درجة الممارس القادر على اتخاذ القرار الطبي مع الحالات المختلفة الملم بأدق تفاصيل الحياة المهنية.

فنجد أن دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر قد أوجدت للباحث خبرة مهنية كبيرة فيكون خبيرا في مجاله بعدما كان مجرد باحث؛ وحقيقة الأمر أن هذه الدراسة تتم بسهولة تامة دون أن يجد الباحث أي عناء في أي مرحلة سواء في دراسة المقررات الدراسية أو في التدريب السريري بل وتتم بشكل سلس خال من التعقيدات حتى يجد الباحث نفسه عالما في مجاله دون أي مجهود إضافي فكل الإمكانات متوافرة له والمادة العلمية مقدمة له بشكل سلس.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

 البحث العلمي والاطلاع وإجراء الرسالة العلمية في هذا البرنامج الدراسي المميز

نظرا لأن الطالب بات ملما بكافة الأبعاد والجوانب الطبية العلمية والعملية المتعلقة بعلم المناعة وأمراض الدم فبيسر تام يستطيع أن يصل إلى فكرة بحثية جديدة ومن ثم تحديد الأهداف بمساعدة الأساتذة الأطباء المتوافرين في الجامعة، ثم تبدأ مرحلة البحث والاطلاع ليجد الباحث مكتبات ضخمة داخل كليات الطب والمكتبات المركزية بالجامعات المصرية تضم عددا لا حصر له من المراجع والمصادر الطبية الدقيقة، وبالتالي فيستطيع أن يجمع كمْ معلوماتيا هائلا وموثق متعلق بفكرته هذه ليثري به رسالته العلمية.

وبتوافر هذه الثروة المعلوماتية وجميع الإمكانات المادية والبشرية فيستطيع الطالب بكل سهولة وبمساعدة الأساتذة الأطباء المتخصصين في علم المناعة وأمراض الدم _الذين يعاونون الطالب طيلة رحلته الدراسية_يستطيع هذا الباحث أن يصل إلى حقائق علمية غير مسبوقة ليصنه المادة العلمية بكل سهولة، ويضم هذه الحقائق إلى رسالته التي تحمل اسمه مما يمنحه قيمة علمية كبيرة ومكانة كبرى في الأواسط المهنية والأكاديمية.

وكل ذلك يتحصل عليه الطالب دون أن يتكبد مبالغ طائلة مثل التي قد يدفعها عند دراسة هذا البرنامج من جامعات دولية أخرى على الرغم من أن جامعات مصر تقدم المستوى الدراسي ذاته المقدم في أفضل جامعات العالم مانحة شهادة جامعية معترف بها دوليا ومعتد بقيمتها بأسواق العمل وبالأواسط الأكاديمية العالمية الأكبر، ولذلك يفضل الطلاب الدوليون دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر.

تكاليف دراسة ماجستير علم المناعة وأمراض الدم في مصر للطلاب الوافدين

يحتاج الطالب إلى دفع 1500 دولار أمريكي مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى والتي تكون رسوم قيد البرنامج، على أن تكون الرسوم السنوية 5000 دولار أمريكي فقط.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الدولي ليس لديه جنسية مصرية، كما يشترط أن يكون حاصلا على جواز سفر سار.
  • هذا ويفضل أن يكون الطالب الوافد قد حصل على بكالوريوس الطب من جامعة معتمدة بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • كما يشترط أن يحصل على التوفل أو الأيلتس من أجل إثبات مستواه في اللغة الإنجليزية في شهادة رسمية.
  • هذا ويشترط أن يقدم كافة الأوراق والمستندات الرسمية في الفترة الرسمية التي تفتحها الجامعات المصرية من أجل قبول طلبات التحاق الطلاب الوافدين والتي تبدأ في شهر مايو وتنتهي في شهر ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا