دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

جميع دول العالم باتت لها هيئاتها الرسمية المعنية بإجراءات الرقابة على الأغذية وضمان سلامتها، وجودتها، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وباتت كل مؤسسة إقليمية ودولية كبرى تختص في عملية تصنيع الغذاء تقوم بتعيين إدارة للرقابة على الأغذية من أجل تحقيق سلامة تصنيع وتخزين الغذاء واتباع طرقٍ تقي من الإصابة بالأمراض المنتقلة عن طريق الأغذية. فللغذاء قدرة فعالة في نقل العديد من الأمراض من شخصٍ إلى آخرٍ، بالإضافة إلى أنه يلعب دورا كوسيطٍ لنمو البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي، ومن أجل ذلك أضحى هناك طلبا واسع النطاق إقليميا ودوليا نحو حاملي الدرجات الجامعية الكبرى في تخصص الرقابة على الأغذية. وفي ظل ذلك فرضت دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين نفسها على الساحة خاصة وأنها مدرجة ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ومعتمدة دوليا.

دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فقد طرحت الجامعات المصرية برنامج ماجستير الرقابة على الأغذية وجعلت الأسلوب التعليمي المتوافر فيه قائم على التكامل بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية ومحقق لمستوى تعليمي هو ذاته المتوافر بالبرامج الدراسية نفسها بالدرجة العلمية ذاتها عن التخصص عينه والمطروحة من قبل الجامعات الدولية، لتقدم جامعات مصر شهادة جامعية في هذا التخصص بدرجة الماجستير تحمل نفس القيمة العلمية لتلك البرامج الممنوحة من أكبر الجامعات الدولية؛ حيث إنها معتمدة من قبل كافة دول العالم، بل وتتميز دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر بأنه مدرجة ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية ومعتمدة دوليا.

وهو ما جعل الطلاب السعوديين يقبلون عليها بأعداد كبيرة؛ حيث إنها تضمن لهم مستقبل وظيفي مميز سواء محليا داخل السعودية وكذلك على المستوى الإقليمي والدولي، كما أن تلك الدراسة المصرية تتميز بأن تكاليفها غير مرتفعة على الإطلاق ويتوافر لدى الطالب استراتيجيات تعليمية متنوعة لينتقي ما يتناسب مع راحته وحياته العملية وبل وغير العملية!

الاستراتيجيات التعليمية المتوافرة في دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين والمدرجة ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

تتوافر في دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين استراتيجيتان تعليميتان الأولى هي تلك التقليدية القائمة على الحضور المنتظم داخل الجامعات المصرية حيث تلقي المساقات العلمية الأكاديمية والتطبيقية على يد باقة من أكفأ الأساتذة والأكاديميين الأكثر خبرة في الوطن العربي فيما يتعلق بتخصص الرقابة على الأغذية.

فيقضي الطالب في تلك الاستراتيجية والمطلق عليها “الدراسة الأوف لاين” رحلة دراسية بنكهة سياحية مميزة داخل بلد عربي ينعم بوسائل ترفيهية وأماكن سياحية وأجواء منعشة ليلا ونهارا ويحصل على برنامج تعليمي مميز سهل ومبسط ومتكامل وشامل وتفصيلي في ذات الوقت ويحظى من خلاله في النهاية على شهادة جامعية معترف بها دوليا ومدرجة ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

هذا وقد استحدثت الجامعات المصرية استراتيجية جمعت فيها بين مزايا الدراسة الأوف لاين والأون لاين؛ فالطالب لن يحتاج إلى السفر والحضور داخل الجامعة، بل ويتلقى المساقات العلمية ذاتها من خلال طرحها عبر المواقع الإليكترونية الرسمية التابعة للجامعات المصرية وبالمحاضرات التفاعلية التي يقدمها الأكاديميون الأكثر خبرة وعلما في الوطن العربي بتخصص الرقابة على الأغذية والمتواجدين في الجامعات المصرية.

وبالتالي طيلة فترة الدراسة لن يحتاج الطالب إلى السفر وترك الأهل والأرض السعودية والحياة العملية بل وتتم الدراسة عن بعد، على أن يحضر فترة الامتحانات فقط داخل الجامعات المصرية والتي لن تتخطى الأيام المعدودة لأدائها ومن ثم الحصول على الشهادة الجامعية نفسها التي يحصل عليها الطلاب اللذين حضروا هذا البرنامج التعليمي بانتظام.

وقد أوجدت جامعات مصر هذا الأسلوب القائم على الدراسة عن بعد مع منح الشهادة الجامعية ذاتها المقدمة من نظام الدراسة القائمة على الحضور المنتظم، وذلك لتوفير مزيد من التسهيلات للطلاب السعوديين وفي ذات الوقت حمايتهم من عيوب الدراسة الأون لاين.

فحتى الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات العالمية الكبرى نتيجة الدراسة الأولاين لا تجد ثقلا وقبولا واسعا في أسواق العمل الإقليمية والدولية مثلما تجد تلك الشهادات الممنوحة من نظام الدراسة القائم على الحضور المنتظم.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

مدة البرنامج

تستمر دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين والمدرجة ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والمعترف بها دوليا إلى سنتين كاملتين على أن تدرس المساقات العلمية في السنة الدراسية الأولى على فصلين دراسيين وتكون السنة الثانية مخصصة للرسالة العلمية.

المستهدفون من برنامج  ماجستير الأغذية في مصر والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

يستهدف هذا البرنامج العاملين في القطاع الصحي.

تكاليف دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

تعد تكاليف دراسة ماجستير الرقابة على الأغذية في مصر  من أبرز مميزات هذا البرنامج التعليمي، هذا بجانب الاستراتيجيات التعليمية المتوافرة في ذلك البرنامج ومستواه التعليمي المميز وبساطة مساقاته العلمية الجامعة الشاملة في ذات الوقت وشهادته المعترف بها دوليا وإقليميا ومعتدا بقيمتها والمدرجة ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

فنجد أن الطالب الباحث يحتاج إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون المصاريف السنوية 5000 دولار أمريكي فقط.

شروط الالتحاق ببرامج الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها دوليا.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب على شهادة التوفل أو الأيلتس من أجل إثبات مستواه في اللغة الإنجليزية.
  • أن يقدم الطالب كافة الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة به في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا