دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عند بعد المعتمدة دوليا

دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عند بعد المعتمدة دوليا
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عن بعد الممنوحة من الجامعات المصرية والمعتمدة والمعترف بها دوليا جاءت لتكون للطالب العربي بمثابة جسر ممهد من أجل السير عليه بخطوات ثابتة وسط بحر المنافسة في أسواق العمل الإقليمية والدولية حتى تحقيق أهداف النجاح والتميز المنشودة في الحياة المهنية بل وداخل الأواسط الأكاديمية الدولية دون أي معاناة سيجدها هذا الطالب وحتى دون الاحتياج إلى السفر وترك الوطن والأهل، وفي نفس الوقت يحصل الطالب على مؤهل جامعي وشهادة معتمدة عالميا هي ذاتها الممنوحة للطلاب الملتحقين بهذا البرنامج عن طريق الدراسة بالحضور المنتظم.

فيتجنب الطالب بذلك المؤهلات الممنوحة من الدراسة عن بعد غير المعتد بقيمتها إقليميا ودوليا؛ فحتى تلك الشهادات المقدمة نتيجة عن الدراسة عن بعد من الجامعات الدولية الكبرى لا ينظر إليها من قبل سوق العمل الإقليمي والدولي بقيمة مماثلة لتلك الناجمة عن الدراسة بالحضور المنتظم.

ومن أجل ذلك استحدثت الجامعات المصرية هذا النظام وقدمته للطالب العربي لتساعده على أن يجمع بين مميزات الدراسة الأون لاين والأخرى الأوف لاين؛ فيتلقى الطالب محاضرات تفاعلية أون لاين ويحصل على المناهج والمقررات عبر المواقع الإليكترونية، وبالتالي طيلة فترة الدراسة لن يحتاج إلى القدوم والحضور بالجامعات المصرية، ولكن في فترة الامتحانات والتي لن تتخطى الأيام المعدودة يحضر داخل الجامعات المصرية من أجل أدائها، ومن ثم الحصول على شهادة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية تماما كأنما حضر البرنامج بأكمله داخل أَسْوَار الجامعات، وهو ما يجعل السوق العالمي والإقليمي يعتد بشهادته وتعتمد الدول العربية وكل دول العالم هذا النظام التعليمي.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أهمية دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عن بعد الممنوحة من الجامعات المصرية

في ظل المنافسة القوية في أسواق العمل الإقليمية والدولية بمجال الموارد البشرية داخل المؤسسات والشركات الكبرى تأتي دراسة الماجستير لتدعم حاملها وتمهد له الطريق نحو التميز والتفرد وتضعه في مصاف خبراء هذا التخصص المهني المحوري القائم على التركيز على العنصر البشري وتطويره وتحفيزه من أجل تحقيق المستوى الأعلى في الأداء وضمان استمرارية تحقيق النتائج المثلى في الإنتاج مع موائمة أهداف المنظمات، ويأتي هذا البرنامج الخاص بماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية ليمنح صاحبة دفعة قوية في ضروب المنافسة تجعله في أعلى المراتب حيث التسلح أكاديميا ومهنيا بأحدث الاستراتيجيات في هذا التخصص من أجل مواجهة التحديات المعاصرة لإدارة القوى العاملة على المستوى التكتيكي والاستراتيجي.

دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عند بعد المعتمدة دوليا

وبالتالي في حال الرغبة في بدأ الحياة المهنية بتخصص الموارد البشرية أو عند البحث عن تطوير الذات في من أجل تربع العرش الوظيفي بالمؤسسات الكبرى فسيكون هذا البرنامج مناسبا للغاية؛ خاصة وأنه لا يستوجب من الطالب أن يسافر خارج أقطار بلده بل وينمي معرفته ومهاراته ويوسع علمه العملي والأكاديمي وهو قابع في وطنه حاصلا في النهاية على مؤهل جامعي معتد به دوليا بينما يتكلف مبالغ رمزية مقابل الحصول على كل هذه الامتيازات.

في بادئ الأمر دعنا نطرح لك بعضا من جوانب الاستفادة من دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عن بعد المطروحة من الجامعات المصرية على الصعيد المهني والأكاديمي للطالب.

الحصيلة العلمية من هذا البرنامج الدراسي المميز

تمتاز الخطة الدراسية المطبقة في برنامج ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية هذا بشموليتها وقوتها حيث إنها تتبنى المدخل النظري والتطبيقي جنبا إلى جنب وتغطي كافة وظائف وتخصصات الموارد البشرية الاستراتيجية، والتي تتضمن؛ الفهم العميق لإدارة الموارد البشرية في البيئة العالمية، وطرق تحسين أداء المنظمة من خلال التطوير الفعال لرأس المال البشري، وهيكلة الفرق والقيادة في أوقات التغيير، وكذلك طرق صياغة وتنفيذ استراتيجيات الموارد البشرية والتي تمكن المنظمة من النجاح ودفع الأداء إلى أقصى درجة ممكنة، وكذلك استراتيجيات الوساطة والتفاوض، وفهم معايير السلوك الأخلاقي، ومتطلبات المبادئ التوجيهية والتنظيمية في إدارة الموارد البشرية.

كما أن ذلك البرنامج يقدم أحدث طرق التدريب التي توفر احتياجات السوق الإقليمي والعالمي مدعمة بعروض الفيديو والعروض التقديمية والمسابقات التدريبية. ويقدم هذه المساقات العملية والأكاديمية خبراء في مجال الموارد البشرية وأكاديميين هم الأكثر علما في الوطن العربي والمتواجدون في الجامعات المصرية ليساعدوا الطالب ويأهلونه بخبراتهم وعلمهم من أجل الانطلاق في أسواق العمل بقوة وثبات.

فتفتح أسواق العمل أبوابها على مصاريعها لحاملي شهادة دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عن بعد الممنوحة من جامعات مصر بسبب مهاراتهم ومعارفهم المتنوعة؛ خاصة في مجال بناء وتطوير ثقافة المنظمة، وإدارة المواهب، وتطوير العاملين وخلق بيئة عمل مناسبة لهم، وهيكلة الفرق، وإلمامهم تطبيقيا باستراتيجية الوساطة عند النزاعات، والمفاوضات، والتخطيط الاستراتيجي.

فسيكون طالب ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية القائم على نظام التعلم عن بعد ملم بكل تفصيلة تتعلق بعمليات تقييم مبادئ وممارسات العمل الأساسية الخاصة بإدارة الموارد البشرية الفعالة، وطرق تطوير المهارات الخاصة لقيادة الفرق والعمل لمساعدة المنظمة على تحقيق أهدافها.  كما أن هؤلاء الطلاب سيكونون على إدراك كامل وشامل وتفصيلي بالمسؤوليات القانونية والأخلاقية في إدارة الموارد البشرية، وطرق تحليل مشاكل العمل الكمية والنوعية المعقدة وغير المهيكلة باستخدام أدوات إدارية عصرية وتكنولوجية من أجل تحقيق أفضل النتائج، وتوظيف التفكير النقدي ومهارات التحليل لاتخاذ قرارات عمل فعالة.

ولم تتوقف الحصيلة العلمية عند هذا الحد، بل:

سيكون هؤلاء الطلاب لديهم بحورا من المعلومات ومهارات تطبيقية عالية حول طرق تقييم التحديات والفرص التي تواجه مدير الموارد البشرية في البيئة العالمية المتغيرة، واستراتيجية تجريب تقنيات إدارة الموارد البشرية المستحدثة في تحسين الاختيار، وتوظيف وتمكين العناصر البشرية والتي تؤدي إلى تحقيق أقصى نجاحا للمنظمة.

فآخر ما توصل له علم الموارد البشرية بأحدث التقنيات والاستراتيجيات سيكون الطالب الملتحق بهذا البرنامج الدارس له عن بعد عالم بها ومدركا بجوانبها وتفاصيلها بل ومطبقا ومتمرسا عليها من أجل تولي مهامه المهنية قادرا على تحقيق النجاح بدقة.

وتشمل المساقات العلمية في هذا البرنامج الدراسي على سبيل المثال لا الحصر؛

  • إدارة الموارد البشرية المتقدمة.
  • الإدارة الاستراتيجية.
  • إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية.
  • قضايا في أخلاقيات والقوانين الدولية في إدارة الموارد البشرية.
  • قيادة الموارد البشرية.
  • السلوك التنظيمي المتقدم.
  • إدارة الموارد البشرية الدولية.
  • التفاوض وحل النزاعات.
  • أخلاقيات العمل.
  • منهجية البحث العلمي.
  • الاستقطاب والاختيار والتعيين.
  • إدارة الجودة الشاملة في إدارة الموارد البشرية.
  • إدارة الأداء والتعويضات.
  • إدارة المسار الوظيفي.

تكلفة دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عن بعد من خلال الجامعات المصرية

تأتي رسوم دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية المطروحة من الجامعات المصرية من خلال نظام التعلم عن بعد لتكون من أبرز مميزات هذا البرنامج؛ حيث إنها تكاليف تعد رمزية عند مقارنتها بمصاريف البرنامج ذاته المطروح من الجامعات الدولية سواء بنظام التعلم عن بعد أو نظام الحضور المنتظم والقائم على المستوى التعليمي عينه، بل وذلك البرنامج الخاص بالجامعات المصرية تُمنح شهادات جامعية موثوقا في قيمتها والمعترف بها دوليا.

فمصر تريد أن تجعل من نفسها رائدة في السياحة التعليمية بالشرق الأوسط، ومن أجل ذلك تطرح برامجها الدراسية التي يعتد العالم أجمع بها وبجودتها_ نظرا لتاريخ مصر التعليمي القوي وتسلح جامعتها اليوم بالتقنيات الحديثة_بمستوى تعليمي مميز كالمعهود عنها على يد خبراء وأكاديميين أجلاء برسوم منخفضة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فنجد أن الطالب لن يحتاج سوى دفع رسوم رمزية بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط للقيد بهذا البرنامج، وتدفع هذه الرسوم مرة واحدة في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون المصاريف السنوية 4500 دولار أمريكي فقط.

وهذا البرنامج بالأخص نظرا لأنه قائم على نظام الدراسة عن بعد في معظم فتراته لن يكلف الطالب نفقات معيشية ناتجة عن السفر خارج البلد، وفيما يتعلق بالأيام المعدودة الخاصة بالامتحانات التي سيقضيها الباحث في مصر فسيجد نفسه يتمتع بالجو السياحي لمصر وخدماتها ذات المستوى العالي التي تناسب طبيعتها السياحية ومرافقها الراقية من مسكن وغيره بتكاليف منخفضة. فتكاليف المعيشة في مصر تأتي غير مرتفعة لتلائم طبيعتها الاجتماعية ذات الطبقات المتنوعة.

مدة الدراسة في هذا البرنامج

تستمر دراسة ماجستير الإدارة الحديثة للموارد البشرية عن بعد الممنوحة من الجامعات المصرية والمعتمدة عالميا إلى نحو سنتين كحد أدنى، ويمكن أن تستمر نحو خمس سنوات كحد أقصى؛ ويرجع ذلك إلى مدى إنجاز الباحث لدراسته.

وتكون شروط دراسة الماجستير للطلاب الوافدين في مصر كالتالي:

  • من أبرز شروط الدراسة في مصر للطلاب الدوليين أن يكون الطالب ليس لديه جنسية مصرية، وحاملا لجواز سفر سار.
  • كما يشترط حصوله على البكالوريوس من جامعة معتمدة من أجل الالتحاق بالماجستير.
  • هذا ويشترط أن يحصل على شهادة التوفل أو الأيلتس من أجل إثبات مستواه في اللغة الإنجليزية عبر شهادة دولية موثقة.
  • كما يشترط أن يقدم أوراقه في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر وهي الفترة الرسمية التي تفتحها الجامعات المصرية من كل عام من أجل تلقي طلبات التحاق الطلاب الوافدين.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا