دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تقوم دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر على برامج أكاديمية وتطبيقية متكاملة تمنح الطالب الباحث الملتحق بها ثروات معلوماتية شاملة وتفصيلية وخبرات تطبيقية واسعة حول كل ما يتعلق بالأسس الحديثة في إدارة وتنظيم المستشفيات والمنشآت الصحية، وطريقة تخطيط وتنظيم وتقييم المستشفيات في ظل التطبيقات الحديثة للمنظمات الطبية.

سيكون الباحث الملتحق بهذا البرنامج الدراسي المميز الممنوح من الجامعات المصرية ملما بكل معلومة تتعلق بالمهارات الإدارية والقيادية ومكتسبا لها قادرا على إعداد الخطط والدراسات اللازمة لإدارة أي مستشفى مهما كان حجمها أو أحد الأقسام التابعة للمشافي وفقاً للمتطلبات المتغيرة والمتجددة في مجال إدارة الرعاية الصحية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كما أن هذا الطالب سيكون على علم بكيفية تطبيق استراتيجيات الجودة الشاملة للارتقاء بمستوى الجودة الكامل للمستشفى وتحقيق أفضل المستويات وتطبيق كافة مقاييس الجودة في المستشفيات. كما سيكون الباحث على بكل ما يتعلق بتسويق الخدمات الصحية، وتنظيم المزيج التسويقي، وطريقة التسويق وكيفية دراسة السوق وطرق دراسة سلوك المستهلك الطبي ودراسة المنافسة وتقييم برامج التسويق بالمستشفيات.

هذا وسيتحصل الطالب الباحث على بحور من المعلومات حول الاقتصاد الصحي بالمنشآت الصحية والمستشفيات وشركات الرعاية الصحية والتأمين الصحي الاجتماعي والخاص، والإدارة الإستراتيجية بالمستشفيات، وإدارة الأزمات والطوارئ وخطة الإخلاء، وإدارة المشتريات والمخازن الطبية، وإدارة الموارد البشرية الطبية، وكذلك الإدارة المالية بالمستشفيات.

ولم تقتصر الدراسة في هذا البرنامج الدراسي على المقررات والدراسة الأكاديمية فحسب، بل وتقدم دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر تدريبا عمليا داخل إدارات المشافي الحكومية ليمارس هذا الطالب الوافد بيده ما تم دراسته على أيدي الخبراء والأكاديميين الأجلاء والمتواجدين داخل تلك الإدارات بالمشافي الحكومية وداخل الجامعات المصرية، وتتميز تلك المستشفيات بكبر حجمها، وبالتالي يتحصل هذا الباحث على خبرة تطبيقية عميقة يطبق فيها استراتيجيات التطوير والجودة وإدارة الاقتصاد والتسويق وغيره.

وبالتالي يتخرج الطبيب الباحث من هذه الدراسة ملما بكل تفصيلة أكاديمية وتطبيقية عن علوم إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة، وهنا ينتقل من مرحلة الباحث إلى العالم.

مستقبل دارسي ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر!

وحقيقة الأمر يعي العالم أجمع مدى تميز المستوى التعليمي في دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر؛ ولذلك يجد الباحث الملتحق بهذا البرنامج الدراسي قبولا واسع النطاق في سوق العمل الإقليمي والدولي معا، كما أنه سيكون قادرا على اقتحام الأواسط الأكاديمية في هذا التخصص بقوة.

دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر للطلاب الوافدين

وحقيقة الأمر أن هذه النتيجة سائدة في كل من التحقوا بتلك الدراسة في الجامعات المصرية، وخاصة وأنهم قد أجروا رسالة علمية قوية دعمتهم من الناحية المهنية والأكاديمية أكثر!

الرسالة العلمية في ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر!

تبدأ الرسالة العلمية بتحديد فكرة وعنوان جديد ويلحق هذا الخطو ة وضع خطة بحثية قوية ومحكمة؛ والشاهد أن جميع الطلاب اللذين التحقوا بهذا البرنامج الدراسي قد حققوا إنجازا كبيرا في هذه المرحلة دون أي عناء من قبلهم، وذلك لأنهم أضحوا عالمين بكل تفصيلة تتعلق بمجال إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة من الناحية العملية والأكاديمية، وبالتالي فإن تحديد فكرة وخطة بحثية وأهداف محورية للرسالة فهي خطوة يسيرة بالنسبة لهم.

كما يعاونهم في تلك المرحلة وكافة مراحل الرحلة الدراسية منذ الدراسة الأكاديمية والتطبيقية وحتى إجراء الرسالة العلمية والوصول إلى نتائج موضوعية ودقيقة بها باقة من الأكاديميين الأكثر خبرة في مجال إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة الأكثر خبرة في الوطن العربي، ويسهلون هؤلاء الأكاديميين كافة مراحل الدراسة للطالب كما يقدمون للطلاب  سنوات خبراتهم وعلمهم الواسع، وهو ما يثقل القيمة المعلوماتية والخبرة العملية عندهم أكثر.

هذا ويبدأ الباحث في بناء الإطار النظري في رسالته فيتجه صوب مكتبات الجامعات المصرية فيجد صروحا كبيرة وضخمة تضم أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن علم إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة، وبالتالي يجد الباحث قيمة معلوماتية ضخمة عن فكرة دراسته فيقتني المعلومات التي يريدها بسهولة تامة باستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة داخل مكتبات الجامعات.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبهذه الثروات المعلوماتية التي يمتلكها الباحث في جعبته الأكاديمية وبخبرته العملية الواسعة وبتلك القيمة المعلوماتية الواسعة التي يتضمنها في رسالته وبمساعدة الأكاديميين فإنه يستطيع أن يصل إلى حقائق علمية غير مسبوقة واستراتيجيات تطوير حصرية تحمل اسمه هو فيضمها لرسالته والتي تجعله بثقلها المعلوماتي وبسبقها العلمي هذا يفرض اسمه في أسواق العمل وفي الحياة الأكاديمية.

وجميع من أجروا الرسائل العلمية في دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر قد حققوا بالفعل هذا السبق المعلوماتي؛ حيث إنهم مؤهلون لذلك بشكل كبير قادرين على إحداث تغييرات كبيرة في مجال الدراسة هذا.

تكاليف دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر

يعتقد كثير من الطلاب الباحثين أن دراسة ماجستير إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة في مصر تكلف مبالغ باهظة، وخاصة وأن البرنامج التعليمي ذاته الممنوح من أفضل الجامعات الدولية والقائم على الاستراتيجيات التعليمية نفسها يكلف مبالغ باهظة؛ ولكن مصر تقدم هذا البرنامج التعليمي بنفس الأسلوب التعليمي للجامعات العالمية مانحة شهادات جامعية معترف بها دوليا بل ومعتد بقيمتها بمصاريف رمزية مقارنة بتلك الجامعات العالمية، نظرا لأن مصر تريد من أن تجعل نفسها على صدارة الدول الجاذبة للسياحة التعليمية بالشرق الأوسط.

فيحتاج الطالب الباحث أن يدفع في السنة الدراسية الأولى 1200 جنيه إسترليني على أن تكون المصاريف السنوية 1200 جنيه إسترليني.

شروط دراسة الماجستير للطلاب الوافدين في مصر

  • أن يكون الطالب الباحث غير مصري، كما يشترط أن  يحصل على موافقة سفارة بلده للدراسة في مصر.
  • كما يشترط أن يكون حاملا لجواز سفر سار.
  • أن يكون الطالب الباحث حاصلا على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها دوليا.
  • كما يشترط أن يكون هذا الطالب حاصلا على التوفل أو الأيلتس كشهادات دولية يثبت فيها الطالب مستواه في اللغة الإنجليزية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا