ماجستير مختبرات طبية _ كيف تكون دراسة ماجستير مختبرات طبية في مصر؟!

ماجستير مختبرات طبية _ كيف تكون دراسة ماجستير مختبرات طبية في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أعداد كبيرة من المهتمين بالقطاع الصحي الراغبين في الحصول على مستقبل مهني مميز فيه وعائد اقتصادي عال تتوجه نحو دراسة ماجستير مختبرات طبية! ونجد أن الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يتوجهون نحو الجامعات المصرية لدراسة برنامج الماجستير في هذا التخصص؛ فما هي أهمية دراسة ماجستير مختبرات طبية ولماذا الجامعات المصرية هي الخيار المثالي لعدد كبير من الطلاب الوافدين؟! 

ماجستير مختبرات طبية _ كيف تكون دراسة ماجستير مختبرات طبية في مصر؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أهمية دراسة ماجستير مختبرات طبية! 

تساهم التحاليل التي تجرى في المختبرات الطبية بدور حيوي وفاصل في عمليات العلاج؛ فهي تمكن الأطباء من تشخيص الأمراض، وعلاجها، فضلًا عن مراقبة حالة المريض، وبالتالي لا يُمكن غض النظر عن الأهمية التي يتمتَّع بها هذا التخصص، وذلك لما يُؤديه من دورٍ هام في المساعدة على الكشف عن الأمراض بوقتٍ مُبكِّر، بل ونجد أيضًا أنَّ المختبرات الطبية تُوفِّر التحضيرات العلاجية مثل العلاج بالخلايا، والعلاج بالجينات.

ومن هنا باتت أسواق العمل الإقليمية والدولية المعنية بالقطاعات الصحية تبحث عن الدارسين لهذا التخصص الحاصلين على الدرجات الجامعات العليا فيه وتمنحهم مستقبل مهني مميز وعائد اقتصادي عالي، ومن هنا أضحت دراسة ماجستير مختبرات طبية انطلاقة نحو حياة مهنية أفضل للعاملين والمعنيين بالقطاعات الصحية والطبية، على أن تمنح هذه الدراسة شهادة معترف بها دوليا وإقليميا، وهو ما يجعل الطلاب من أبناء الوطن العربي يوجهون نحو الجامعات المصرية لدراسة هذا التخصص؛ حيث الحصول على شهادة جامعية ذات قيمة دولية كبرى تدعم الطالب في الحياة الأكاديمية والمهنية، وذلك دون السفر خارج الوطن العربي والتغرب في المجتمعات الغربية حيث يشعر كثير من الطلاب الوافدين العرب بما يسمى بالصدمة الثقافية.

فما هي مميزات دراسة ماجستير مختبرات طبية في مصر؟!

تقدم الجامعات المصرية برنامج ماجستير مختبرات طبية بناء على الأسلوب التعليمي الدولي المتبع في أكبر وأشهر جامعات العالم!

الجامعات المصرية تقدم برنامج ماجستير مختبرات طبية باستراتيجية تعليمية هي نفسها المطبقة في أكبر جامعات العالم المانحة لهذا البرنامج، ويعتمد هذا الأسلوب التعليمي على الجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية؛ فيحصل الطالب على مقررات دراسية شاملة وتفصيلية عن كل ما يتعلق بتخصص الدراسة هذا.

كما أنه يحصل على تدريب عملي واسع وشامل داخل المختبرات الطبية الضخمة التابعة للمستشفيات الحكومية المصرية ومختلف ميادين العمل الأخرى، فيتعامل مع عدد هائل من الحالات تحت إشراف باقة من أكفأ علماء المختبرات الطبية والمتقاعدين بالجامعات المصرية.

وبذلك يكون الطالب قد ألم بكل تفصيلة عن مجال تخصصه من الناحية العلمية والعملية، وهو ما يجعله قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية، بل ويكون قادرا على إجراء رسالة بحثية مميزة تدعمه أكثر في الحياة العملية والأكاديمية.

إمكانية إجراء رسالة بحثية مميزة تدعم الطالب في حياته المهنية داخل بيئات تساعد على البحث والاطلاع 

فبعدما بات الطالب ملما بكل تفصيلة في مجال تخصصه، لينتقل من درجة الباحث فيه إلى العالم، فيستطيع بسهولة تامة أن يصل إلى فكرة بحثية مميزة وحصرية بسهولة تامة، هذا وتتميز الجامعات المصرية بأنها بيئات تساعد على البحث حيث تتواجد بها مكتبات ضخمة تتضمن أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر الإلكترونية والورقية عن هذا التخصص والتخصصات الأخرى المتعلقة به، ولذلك بسهولة تامة وباستخدام التقنيات الحديثة المتواجدة بتلك المكتبات يحصل الطالب على كم معلوماتي هائل عن فكرته البحثية هذه.

فيتم رسالة بحثية قوية مثقلة بالقيمة المعلوماتية، والنتائج الحصرية، وكل ذلك بسهولة تامة وبمساعدة الأكاديميين المتواجدين بجامعات مصر.

تمنح دراسة ماجستير علوم طبية مخبرية في مصر شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم أجمع هذا المستوى التعليمي الذي يتميز به برنامج ماجستير علوم طبية مخبرية بالجامعات المصرية، ولذلك فإنه يعتد بقيمة الشهادة الجامعية الممنوعة من هذا البرنامج ويعترف بها، بل وتدعم السيرة الذاتية للطالب الحامل لها، خاصة وأن الجامعات المصرية جميعها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، بل وتتصدر المراتب المتقدمة في هذه التصنيفات؛ كاليو إس والتايمز.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة ماجستير تقنية مختبرات طبية في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية 

هذا وعلى الرغم من كل هذه المميزات، إلا أن تكاليف دراسة ماجستير تقنية مختبرات طبية في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية، خاصة إذ ما تمت مقارنتها بتكاليف البرنامج نفسه بالجامعات الدولية الأخرى التي تقدم المستوى الدراسي نفسه والشهادة الجامعية بنفس القيمة الدولية، وذلك لأن الجامعات المصرية تريد أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع كي يلتحقوا ويستفيدوا من هذا البرنامج المميز المانح لمستقبل مهني مميز بالقطاع الطبي.

فنجد أن الطالب الوافد لن يحتاج سوى دفع ١٥٠٠ دولار أمريكي فقط، وتدفع هذه الرسوم مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون المصاريف السنوية ٤٥٠٠ دولار أمريكي فقط.

شروط الالتحاق بهذا البرنامج للطلاب الوافدين سهلة التحقيق

هذا وتتميز شروط الالتحاق بهذا البرنامج من أبرز المميزات للطلاب الوافدين، إذ إنها سهلة التحقيق، ومن بين هذه الشروط:

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • حصول الطالب خلال دراسة البرنامج على التوفل أو الأيلتس، ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة للطلاب الوافدين كي يحصلوا على هذه الشهادة بسهولة تامة. 
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا