دراسة ماجستير الإدارية الاستراتيجية Master of Strategic Management _ كيف تكون دراسة ماجستير الإدارية الاستراتيجية في مصر؟

دراسة ماجستير الإدارية الاستراتيجية Master of Strategic Management _ كيف تكون دراسة ماجستير الإدارية الاستراتيجية في مصر؟
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أعدادا كبيرة من الطلاب الدوليين تتوجه نحو دراسة ماجستير الإدارة الاستراتيجية، ونجد أن الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يفضلون دراسة هذا البرنامج في الجامعات المصرية؛ حيث الدراسة في وطن عربي بعيدا عن شعور الاغتراب ومعايشة ما يسمى ب”الصدمة الثقافية”، فلماذا هذا الإقبال المكثف نحو دراسة الماجستير في ذلك التخصص بعينه، ولماذا الجامعات المصرية هي الاختيار الأمثل لعدد كبير من طلاب الوطن العربي.

دراسة ماجستير الإدارية الاستراتيجية Master of Strategic Management _ كيف تكون دراسة ماجستير الإدارية الاستراتيجية في مصر؟

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أهمية دراسة ماجستير الإدارية الاستراتيجية Master of Strategic Management؟!

باتت أسواق العمل الإقليمية والدولية في احتياج متزايد إلى تلك الإدارة المعنية بوضع المعطيات والمتطلبات لأي منظمة عمل للبدء في نشاط عملها والاستمرار فيه بكفاءة وفعالية؛ وهي الإدارة الاستراتيجية والقادرة على إحياء المنظمة من عدمها ببناء صورة للمنظمة تعكس قيمتها ومكانتها، وما يمكنها تحقيقه من خلال قدراتها ومواردها الداخلية، وتعزز شأنها بين المنظمات في السوق، وتحليل الوضع الحالي لها، وتحديد نقاط القوة والضعف الخاصة بها، وأيضًا الفرص والتهديدات التي يمكن أن تتعرض لها، وتحليل البيئة الخارجية للمنظمة، من تحليل للمنافسين والبيئة التنافسية ككل، وأي متغيرات خارجية يمكن أن تؤثر عليها، وتحديد الأهداف الاستراتيجية -طويلة المدى- للمنظمة، تحليل البدائل الاستراتيجية المتاحة أمام المنظمة، وتحديد أكثر هذه البدائل ملائمة من حيث إحداث التوافق بين رسالة المنظمة ومواردها وظروفها البيئية المحيطة.

كما أن الإدارة الاستراتيجية هي المعنية بوضع الاستراتيجيات العامة -طويلة المدى- التي تساعد على اقتناص أفضل الفرص لتحقيق أهداف المنظمة، وتحديد أهداف المنظمة قصيرة المدى، ووضع استراتيجيات قصيرة الأجل لها، والتي تتسق مع أهدافها طويلة المدى ومع استراتيجياتها العامة، والبدء في تنفيذ استراتيجية المنظمة في سبيل تحقيق أهدافها، بما يتناسب مع قدراتها ومواردها البشرية والمادية والتكنولوجية، والحفاظ على وجود اتصال جيد بين إدارات المنظمة الداخلية خلال أداء كل منهم لدورها للعمل كوحدة واحدة على تحقيق أهداف المنظمة.

كما أنها تهتم بمراقبة تنفيذ القرارات والإجراءات الاستراتيجية المتخذة لتحقيق أهداف المنظمة، وتقييم نتائجها ومقارنتها بالنتائج المرجوة، مع الاستفادة بالمعلومات الناتجة في تحسين فعالية القرارات الاستراتيجية المستقبلية.

وبالتالي فدور هذه الإدارة هام وحيوي، ولذلك تبحث أسواق العمل على المتخصصين فيه، وتمنحهم مستقبل وظيفي مميز، وعائد اقتصادي عالي، ويكون النصيب الأكبر للفرص الوظيفية الهامة والمميزة في هذا التخصص لحملة الدرجات الجامعية العليا والمثبة في شهادة معترف بها دوليا، ولكن لماذا الجامعات المصرية لدراسة ماجستير الإدارة الاستراتيجية؟!

مميزات دراسة ماجستير الإدارة الاستراتيجية في مصر Master of Strategic Management!

تقدم كليات التجارة بالجامعات المصرية برنامج ماجستير الإدارة الاستراتيجية بأسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج التطبيقية والأكاديمية

كليات التجارة بالجامعات المصرية العريقة ذات القيمة الدولية الكبرى تمنح برنامج ماجستير الإدارة الاستراتيجية Master of Strategic Management بناء على الاستراتيجية التعليمية المتبعة في أكبر وأشهر جامعات العالم، والتي تجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية؛ فيحصل الطالب على مقررات دراسية تفصيلية تقدم كل معلومة كبيرة أو صغيرة عن تخصص الدراسة هذا، والتخصصات الأخرى المتعلقة به.

كما يحصل على مناهج تطبيقية تدعمه بخبرة مهنية واسعة تضاهي بسنوات طويلة من الخبرة، وبالتالي يكون الطالب قد ألم بكل ما يتعلق بتخصص الإدارة الاستراتيجية Master of Strategic Management من الناحية العلمية والعملية، وهو ما يجعله قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية وإثبات نجاحه خلال فترة وجيزة في الوظائف المرموقة، بل وكذلك إجراء رسالة علمية مميزة.

إمكانية إجراء رسالة بحثية مميزة ومثقلة تدعم الباحث في حياته المهنية والأكاديمية بتخصص الإدارة الاستراتيجية

فإن هذا الكم المعلوماتي الهائل والخبرات المهنية واسعة النطاق التي بات يمتلكها الطالب نتيجة دراسة هذا البرنامج تجعله مستعدا لإجراء رسالة بحثية مميزة؛ حيث إنه سيكون قادرا وبسهولة على الوصول إلى فكرة بحثية مميزة؛ حيث إنه بات عالما بمجال تخصصه هذا وليس مجرد باحث فيه.

كما تعد الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع؛ فيجد هذا الباحث داخل هذه الجامعات المصرية المكتبات المركزية الضخمة والتي تضم أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن تخصص الإدارة الاستراتيجية، وبالتالي بسهولة تامة يتمكن الطالب من الحصول على كم معلوماتي هائل عن فكرته البحثية أيا كانت، ولذلك بيسر تام يكون الباحث رسالة بحثية مثقلة تتضمن ثروات معلوماتية ونتائج بحثية غير مسبوقة، ويساعد الطالب في هذه الرسالة الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية.

برنامج ماجستير الإدارة الاستراتيجية في مصر  Master of Strategic Management يمنح شهادة معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي المطبق في برنامج ماجستير الإدارة الاستراتيجية في مصر Master of Strategic Management، ولذلك فإنه يعترف بالشهادة الجامعية المقدمة منه بل ويعتد بقيمتها، فتدعم هذه الشهادة الجامعية الطالب في أسواق العمل الإقليمية والدولية، بجانب علمه العلمي العملي المكثف الذي بات يكتسبه من دراسة هذا البرنامج المميز، والرسالة البحثية المثقلة التي أعدها هذا الطالب في دراسته لذلك البرنامج.

كما أن الجامعات المصرية خاصة التي تتضمن كليات التجارة مدرجة جميعها ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، مثل الكيو إس والتايمز، بل وتتصدر تلك الجامعات المراتب المتقدمة في تلك التصنيفات، وهو ما يزيد من قيمة الشهادة الجامعية المقدمة من هذا البرنامج أكثر على الصعيد الإقليمي والدولي.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة هذا البرنامج سهلة خالية من أي تعقيدات، بل ويمكن الالتحاق به عن بعد باستراتيجية مستحدثة مميزة

إن دراسة ماجستير الإدارة الاستراتيجية خالية من أي صعوبات في كل مراحل الدراسة وليس فقط في مرحلة البحث العلمي وإجراء الرسالة البحثية، فيحصل الطالب على مساعدة الأكاديميين في دراسة المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية.

كما أنه يمكن الالتحاق بدراسة هذا البرنامج عن بعد؛ فيحصل على المقررات الدراسية والمحاضرات التفاعلية والمناهج التطبيقية من خلال البريد الإليكتروني الخاص بالطالب المسجل لدى الجامعات المصرية وعبر المواقع الرسمية للجامعات المصرية، وبالتالي طيلة فترة البرنامج لن يحتاج الباحث إلى السفر لمصر والحضور داخل الجامعة.

ويحصل في النهاية الدارس الملتحق بهذا البرنامج أون لاين على الشهادة نفسها المقدمة لطالب الأوف لاين ذات القيمة الدولية الكبرى، مقابل حضور طالب الأون لاين فترة الامتحانات فقط بالجامعة والتي لن تتخطى الأيام المعدودة، وبالتالي يكون قد أجمع بين مميزات الدراسة الأون لاين والأوف لاين.

تكاليف دراسة Master of Strategic Management في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية

كما أن تكاليف دراسة هذا البرنامج في مصر تعد رمزية للطلاب الوافدين إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرنامج نفسه من الجامعات الدولية الأخرى بالمستوى الدراسي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة عينها؛ فنجد أن الطالب يحتاج أن يدفع 1500 $ فقط في السنة الدراسية الأولى كرسوم قيد، بالإضافة إلى المصاريف السنوية والتي تقدر ب 4500$.

شروط التحاق ماجستير القيادة والادارة الاستراتيجية للطلاب الوافدين سهلة التحقيق

وتتميز شروط الالتحاق بدراسة ماجستير القيادة والإدارة الاستراتيجية في مصر بأنها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • وخلال فترة دراسة البرنامج يشترط حصول الطالب على شهادة دولية تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس (ويتم تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بيسر تام والتي تدعمه في أسواق العمل العالمية بشدة).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا