ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية؟!

ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

نجد أعدادا كبيرة من الطلاب المعنيين بمجالات الإعلام تتوجه نحو دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية؛ رغبة في إيجاد مستقبل وظيفي مميز يحقق عائد اقتصادي عالي لهم، فكيف تكون دراسة هذا البرنامج هي السبيل نحو تولي الفرص الوظيفية الهامة بأسواق العمل الإقليمية والدولية؟! ولماذا يفضل الطلاب السعوديون وأبناء الوطن العربي دراسة درجة الماجستير في هذا التخصص بالجامعات المصرية؟!

ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية؟!

أهمية دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية؟!

فإذا بحثنا في دور الإعلام سنجد له تأثير جذري وأساسي على حياة الفرد والمجتمع ككل على صعيد الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية؛ فتساعد وسائل الإعلام على رفع مستوى الوعي والثقافة لدى الإنسان، وتعزيز القدرات الإبداعية لديه، كما أنها تعمل على تطور وتقدم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مختلف المجتمعات، ونقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب، وبل سرعة انتشار اللغات واللهجات المستخدمة في بلدان العالم، كما تساهم وسائل الإعلام أيضا في تقوية العلاقات الإنسانية وتوطيدها عن طريق زيادة التماسك الاجتماعي وتمكينه، وكذلك تعمل على توعية الإنسان وإرشاده، وبالتالي فإن هذه الوسائل هي من تشكل المجتمعات من كافة نواحيها.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فبات العالم أجمع يدرك هذا الدور الذي تلعبه الآلات الإعلامية ووسائلها المتعددة، فما بالنا بالعنصر الأساسي المتحكم في فشل ونجاح أي مؤسسة إعلامية، والقائم على التوظيف الأمثل للموارد المالية والبشرية المتاحة من خلال تنظيم جهودها الجماعية، والملزم بسرعة اتخاذ القرار في المؤسسة، وهو ما يؤثر على نظرية مواكبة الحدث والسرعة في تغطيته والتعامل معه؛ أي أساس عمل المؤسسة الإعلامية.

كما أنه المسؤول عن التحكم في مضمون  الرسالة الإعلامية (معلومات وفكر)، وهو ما يدعم المؤسسة الإعلامية في عملية التنافس؛ حيث يكمن دور هذا العنصر في الحصول على أفضل الكفاءات التي تستطيع تقديم أفضل الرسائل الإعلامية للجمهور شكلًا ومضمونًا.

كما أن طبيعة العمل الإعلامي عمل متكامل يكون لكل فرد فيه دوره الأساسي مهما تضاءل مركزه الوظيفي، ومن ثم فإنّ هذا الإدراك لأهمية الأفراد يستلزم إدراكًا أشمل بطبيعة العلاقة بين جماعات العمل وسلوكها وأنماط اتصالها وأسلوب القيادة فيها؛ وكل هذه المهام يعد تخصص إدارة المؤسسات الإعلامية هو من يوفرها!

من هنا أدركت أسواق العمل الإقليمية والدولية أهمية هذا التخصص!

وبالتالي فإن هذا التخصص هو اللاعب الأساسي في قوة وجودة المؤسسة الإعلامية من عدمها، والتي تؤثر في الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية للبلاد، وهو ما ينصب على المستوى الدولي، ولذلك فإن أسواق العمل الإقليمية والدولية ترى في تخصص إدارة المؤسسات الإعلامية أنه دقيق وحساس ويتطلب دراسة شاملة وموضوعية للعاملين به، ولذلك فإنها تمنح هذا المستقبل المهني المميز في ذلك التخصص لمن هم حاملي الدرجات الجامعية العليا المثبتة في شهادة معترف بها دوليا، ومن هنا نجد أن الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يفضلون دراسة الماجستير في إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر؛ بعيدا عن الشعور بالاغتراب ومعاناة الصدمة الثقافية المتواجدة في البلاد الغربية خارج وطننا العربي.

 فما هي مميزات دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر؟!

تقدم كليات الإعلام بالجامعات المصرية دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية بأسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية

كليات الإعلام بالجامعات المصرية _ومن بينها كلية الإعلام جامعة القاهرة؛ أول كلية إعلام بالشرق الأوسط، والتي تكتسب قيمة ومكانة دولية كبرى_ تقدم برنامج ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية باستراتيجية تعليمية دولية هي نفسها المتبعة في أكبر وأشهر جامعات العالم، والتي تجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية فيحصل الطالب على مقررات دراسية تمنحه كم معلوماتي هائل عن كل تفصيلة تتعلق بتخصص إدارة المؤسسات هذا، والتخصصات الأخرى المتعلقة به.

كما يحصل الطالب أيضا على مناهج تطبيقية شاملة تقدم له خبرات مهنية واسعة النطاق تضاهي سنوات طويلة من الممارسة الاحترافية في ميادين العمل المتنوعة المتعلقة بتخصص الدراسة هذا.

ومن هنا سيكون الطالب ملما وعالما بكل تفصيلة تتعلق بمجال تخصصه من الناحية العلمية والأكاديمية قادرا على الانطلاق بخطى ثابتة في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى، بل ولإجراء رسالة بحثية قوية مميزة تدعمه أكثر في أسواق العمل العالمية وداخل الحياة الأكاديمية.

تمكن دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر الطالب من إجراء رسالة بحثية مميزة في بيئة تساعد على البحث والاطلاع

دراسة هذا البرنامج في مصر تعني أن الطالب سيكون عالما بمجال تخصصه الإعلامي هذا وليس مجرد باحث فيه، ولذلك بسهولة يمكنه الوصول إلى فكرة بحثية جديدة ومتميزة، ويجد هذا الباحث داخل كليات الإعلام بالجامعات المصرية مكتبات كبيرة بجانب المكتبات المركزية الضخمة المتواجدة داخل الحرم الخاص بكل جامعة مصرية، وتضم هذه المكتبات أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن إدارة المؤسسات الإعلامية، وبالتالي بسهولة تامة يتمكن الطالب من الحصول على كم معلوماتي هائل عن فكرته البحثية أيا كانت.

فبيسر تام يكون الباحث رسالة بحثية مثقلة بالقيمة المعلوماتية تتضمن ثروات معلوماتية ونتائج بحثية غير مسبوقة، ويساعد الطالب في هذه الرسالة الأكاديميين المتواجدين بكليات الإعلام المصرية، ولذلك بسهولة يتم رسالته البحثية المميزة.

تمنح ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

هذا ويعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي الدولي المتبع في دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر، ولذلك فإنه يعترف بالشهادة الجامعية الممنوحة من هذا البرنامج ويعتد بقيمتها، بل وتدعم تلك الشهادة الحاملة لدرجة الماجستير من الجامعات المصرية في إدارة المؤسسات الإعلامية السيرة الذاتية للطالب داخل أسواق العمل الإقليمية والدولية وبالأواسط الأكاديمية العالمية الكبرى.

دراسة هذا البرنامج يسيرة وخالية من أي صعوبات ويمكن الالتحاق بها عن بعد باستراتيجية مستحدثة

وتتميز دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر بأنها خالية من أي صعوبات، فكل مراحلها من المقررات الدراسية والتدريب العملي والرسالة البحثية تتم بيسر تام دون أي عقبات وبمساعدة الأكاديميين.

بل ويمكن الالتحاق بهذا البرنامج عن بعد باستراتيجية مستحدثة؛ حيث يحصل الطالب على كافة المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية والمحاضرات التفاعلية وإجراء الرسالة البحثية أون لاين من خلال البريد الإليكتروني والمواقع الرسمية الخاصة بالجامعات المصرية وبالمتابعة مع الأكاديميين عبر هذه المنصات الإليكترنية، ويحصل الطالب في نهاية برنامج الأون لاين “الدراسة عن بعد” على نفس الشهادة المقدمة للطالب الحاضر لهذا البرنامج أوف لاين “الدراسة التقليدية القائمة على الحضور المنتظم”، وذلك مقابل حضور طالب الأون لاين فترة الامتحانات فقط داخل الجامعات المصرية، والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبذلك يكون الطالب قد جمع بين مزايا الدراسة الأون لاين والأوف لاين، بالحصول على شهادة الأوف لاين مع إن الدراسة عن بعد!

 تكاليف دراسة البرنامج تعد رمزية للطلاب الوافدين

هذا وعلى الرغم من كل هذه المميزات نجد أن دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر تكلفتها رمزية إذ ما تمت مقارنتها بتكاليف دراسة البرنامج نفسه في الجامعات الدولية الأخرى التي تقدم المستوى الدراسي ذاته والشهادة بالقيمة عينها، وذلك لأن جامعات مصر تريد أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع لكي يلتحقوا ويستفيدوا من هذا البرنامج المميز.

فيحتاج الطالب إلى دفع 1500 $  فقط كرسوم قيد، على أن تكون المصاريف السنوية 4500$ فقط.

شروط القبول بالبرنامج للطلاب الدوليين سهلة التحقيق

كما تعد شروط القبول في برنامج ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر من أبرز المميزات؛ حيث إنها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على درجة البكالوريس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول فقط كحد أدنى.
  • أن يحصل الطالب الوافد خلال فترة دراسة هذا الماجستير على شهادة التوفل أو الأيلتس الدولية والتي تدعمه في أسواق العمل الإقليمية (ويحصل الطالب على كافة المساعدات الممكنة التي تساعده على الحصول على هذه الشهادة بسهولة تامة).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا